لقاء سيدة الجبل يدعو لتشكيل لجنة تحقيق دولية مالية: للمحافظة على ودائع اللبنانيين!

لقاء سيدة الجبل

عقد “لقاء سيدة الجبل”، اجتماعه الأسبوعي عبر وسائل التواصل، وأصدر المشاركون، بياناً استذكروا فيه “يوم 13 نيسان والأحداث التي عاشتها أجيال من اللبنانيين، لقد شهدوا على انقسامهم بين مسلمين ومسيحيين، ودخلوا في دوامة العنف التي دمرتهم ودمرت بلدهم. كما شهدوا لحظات التلاقي والوحدة الداخلية كتلك التي انطلقت مع انتفاضة الاستقلال في العام 2005، وأزهرت في ما بعد انتفاضات مطلبية مباركة، وتعلموا أنه في كل مرة تنكسر الوحدة الداخلية ينكسر معها مبدأ السيادة والاستقلال”.

والمشاركون هم: أسعد بشارة، أنطوان قسيس، إيلي الحاج، إيلي قصيفي، إيلي كيرللس، بهجت سلامة، توفيق كسبار، خليل طوبيا، أيمن جزيني، حسن عبود، فارس سعيد، ربى كبارة، حسان قطب، سعد كيوان، طوني حبيب، طوبيا عطالله، مياد حيدر.

اقرأ أيضاً: لقاء سيدة الجبل يتنقد عجز الحكومة عن التوفيق بين التدابير الصحيّة والضرورات المعيشيّة

وأكد المجتمعون ان “الوحدة الداخلية شرط إلزامي للحفاظ على الاستقلال، وأي تنازل لصالح جهة خارجية مقابل مكاسب فئوية داخلية ينسف الاستقلال ويفسد الشراكة. إذ أن الاستقلال لا يتجزأ، كما أنه لا مكاسب خاصة على حساب الشريك الداخلي. هناك من تعلم من الوسط السياسي المسيحي من تجارب الاستقواء بالخارج دروسا مرة أدت الى تراجع دور المسيحيين قبل أن يستدركوا ويدعموا اتفاق الطائف، مغلبين المصلحة الوطنية على المصلحة الفئوية. وهناك من تعلم من قادة المسلمين واليساريين القدامى من تجارب الاستقواء بمنظمة التحرير، واكتشفوا ان لبنان اولا يحمي الجميع”.

وأعرب المجتمعون عن حرصهم في “المحافظة على ودائع اللبنانيين، كما على القطاع المصرفي ونظام الاقتصاد الحر”، داعين الى “برنامج انقاذي من صندوق النقد الدولي لحل الازمة المالية، التي تطل على أزمة وطنية تشمل الجميع، وتستحق تشكيل لجنة تحقيق دولية مالية تأخذ على عاتقها كشف الحقيقة للبنانيين”.

السابق
السيد علي الأمين.. الشاهد على إستشهاد محمد باقر الصدر(4 والأخيرة): التخلي الإيراني.. وإعدام عالم شجاع!
التالي
حرائق اوكرانيا.. النيران تقترب من مفاعل تشيرنوبيل النووي ومخاوف من إثارة مواد مشعة !