الشؤون الاجتماعية ترجىء توزيع المساعدات: الجيش لم ينته من التدقيق في الأسماء

رمزي مشرفية

فيما كان من المقرر ان تبدأ الحكومة اللبنانية غدا بخططها لمساعدة العائلات الأكثر فقرا في ظل الظروف المعيشية الصعبة مع تفشي فيروس “كورونا”، تمّ تأجيل تنفيذ هذه الخطة.

وصدر عن وزير الشؤون الاجتماعية رمزي المشرفية البيان الاتي:

“كما وعدنا المواطنين بالتدقيق في اللوائح، التي قدمتها بعض القطاعات وبرنامج الفقر في وزارة الشؤون بأسماء العائلات الاكثر حاجة في مختلف المناطق اللبنانية، وفق معايير موحدة لتكون عادلة وشاملة ولتوزيع المساعدات المالية المقررة للعائلات المستحقة التي أقرها مجلس الوزراء، فقد تم إرسال هذه اللوائح إلى الجيش اللبناني لتنقيحها والتدقيق في صحة معلوماتها والتحضيرات اللوجستية المتعلقة بها،وذلك للبدء في توزيع هذه المساعدات.

اقرأ أيضاً: المساعدات المالية تأجّلت وابو فاعور يشكُر الجيش.. ماذا حصل؟


ونظراً لعدد من الأخطاء الواردة في اللوائح المرفوعة ، فقد قررت الوزارة توزيع هذه المساعدات فور انتهاء الجيش من التدقيق فيها.”

وكانت معلومات للـLBCI أفادت ان  وزارة الشؤون أرجأت توزيع المساعدات الى حين انتهاء الجيش من التدقيق في لوائح الاسماء.

الى هذا، افادت “الجديد” عن تأجيل توزيع المساعدات النقدية التي كان من المقرر أن يتولى مهامها الجيش غداً الثلاثاء للعائلات الأكثر فقراً، مشيرة الى ان اجتماعا سيعقد في السرايا الحكومي قبل ظهر الثلاثاء لإعادة النظر في بعض النقاط التي كانت محط ملاحظات.

في السياق، شكر عضو اللقاء الديمقراطي النائب وائل ابو فاعور مؤسسة الجيش اللبناني على وقف توزيع المساعدات النقدية نتيجة العشوائية والتسييس وغياب العدالة، موجها تحية لرؤساء البلديات والمخاتير الذين حرصوا على مبدأ العدالة والشفافية.

السابق
إرتياب من «مساعدات» حكومة دياب.. وتسرب نازحين يُرعب صور!
التالي
الحكومة اللبنانية ترتكب «مجزرة» مالية تحت جنح الجائحة