بدء تنفيذ قرار العزل.. بشرّي تحاصر «كورونا»!

بشري

 في إجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا، ومع ارتفاع عدد الاصابات بشكل كبير في بشري، بدأ منذ السادسة من صباح اليوم، تنفيذ قرار عزل بشري الصادر عن البلدية، من قبل القوى الأمنية، ومنع الدخول والخروج الى المدينة.

وسيتم اليوم اجراء فحوص PCR بأعداد ستصل الى حوالى ال 500 فحص، وسيكون على رأس اللائحة أصحاب المؤسسات التجارية والصيدليات والعاملون فيها.

اقرأ أيضاً: عائلة قادمة من لندن مُصابة بالكورونا.. واستنفار في عدلون!

وكانت بلدية بشري قد بدأت بالتعاون مع خلية الأزمة والمستشفى الحكومي في البلدة، تنفيذ خطة استباقية لمحاصرة فيروس كورونا، ومنعِ تمدُّدِهِ والحدِّ من نشاطهِ، وطلبت البلدية من الأهالي «ملازمة الحجر المنزلي التام لمدة 14 يوماً».

في غضون ذلك، يتصدّر قضاء المتن، في جبل لبنان، قائمة عدد الإصابات بفيروس كورونا بعدما كان قد سجّل أول حالة في منتصف شهر مارس (آذار) الماضي في منطقة المنصورية، لتتوسع الدائرة بين مناطق القضاء الذي سجل حتى الآن نحو 118 من أصل 582 في كل لبنان.

وأعلنت وزارة الصحة العامة عن 27 إصابة جديدة؛ ما يرفع العدد الإجمالي إلى 609، وتسجيل وفاة واحدة، ليصبح عدد الوفيات 20. ومن بين الإصابات الجديدة، 13 كانوا آتين على متن طائرة لندن التي أقلت مغتربين لبنانيين، وإصابة واحدة على متن طائرة الدوحة، في حين لم تسجل إصابات على متن طائرتي أكرا وفرانكفورت.

السابق
أسرار الصحف الصادرة في بيروت صباح اليوم السبت 11 نيسان 2020
التالي
«كورونا» يستفحل.. لبنان أمام أسبوعين حرجين!