«إسرائيل» تنشر فيديو لمسؤول بحزب الله في سوريا.. زحفٌ هادىءٌ واستحداثٌ لجبهة قتالية!

حزب الله في سوريا

بعد استهداف اسرائيل لعدد من المسؤولين الإيرانيين في سوريا، بالإضافة الى مواقع إيرانية حساسة بهدف إخراجها من سوريا، ظهر قائد “الفيلق الأول” اللواء أحمد علي أسعد في جيش النظام السوري في فيديو، مع “الحاج هاشم” من “حزب الله” خلال جولة في جنوب سوريا، حسبما نقل موقع “العربية.نت”.

إقرأ أيضاً: سوريا خلال أزمة كورونا.. تفجير مستودعات لحزب الله والكيماوي يلوح مجدداً!

يذكر أن “الحاج هاشم” هو المسؤول عن ملف جبهة الجولان في حزب الله، بتكليف شخصي من الأمين العام للحزب السيد حسن نصرالله.

تضيف العربية: “كان المسؤولان في جولة ميدانية بالقرب من المنطقة الحدودية مع الجولان. ويظهر الفيديو أن تجولهما كان في المنطقة التي يوجد فيها “اللواء مدرع 91″ التابع لجيش النظام السوري”.

وتؤكد “العربية” أن “إسرائيل تستعد لنشر هذا الفيديو لتمرير تهديد مفاده أنها تتابع هذه التحركات، حسب ما شرحه مراسل قناتي “العربية” و”الحدث”بالقدس، مرجحاً أن إسرائيل قد تؤجل قصف بعض الأهداف في سوريا فقط بسبب انتشار وباء كورونا”.

وخلافاً للتصور السابق بأن انتشار قوات النظام السوري في جنوب سوريا وفي المنطقة الحدودية مع الجولان المحتل، سيعيد الهدوء إلى هذه الجبهة كما كانت الحال لعقود، فإن استمرار إطلاق القذائف والصواريخ من الأراضي السورية، عزز قناعة إسرائيل بأن إيران ومن خلال حزب الله مصرة على تكرار تجربة جنوب لبنان واستحداث جبهة قتالية نشطة في الجولان، حسبما تضيف “العربية”.

وفي مواجهة الزحف الهادئ لحزب الله، تستكمل إسرائيل إنشاء منظومة استخباراتية عملاقة في الجولان المحتل.

وفيها جميع هيئات الاستخبارات المختلفة، مثل وحدة 8200 المختصة بجمع المعلومات، ووحدة 504 التابعة لجهاز المخابرات، والتي نشطت لعقود في لبنان والمختصة أيضاً بتجنيد عملاء وجمع معلومات استخباراتية بشرية، وذلك إلى جانب منظومة مراقبة متطورة ترصد كل تحرك وتتنصت على أي اتصال داخل سوريا.

السابق
مأساة السوريين تابع.. وفاة لاجئة على أبواب المستشفيات بعد الإشتباه بإصابتها بالكورونا!
التالي
6 حالات كورونا إضافية في بشرّي.. ماذا عن تقرير غرفة إدارة الكوارث؟