إرجاء جائزة بولتيزر لهذا العام.. صحافيو اللجنة على خطوط الدفاع الأمامية!

جائزة بولتيزر

على وقع التأجيلات العالمية لأحدث سياسية ورياضية واقتصادية بارزة، انضم حفل توزيع جوائز بولتيزر الشهيرة إلى قائمة الإرجاء والتي تأجلت أسبوعين نظراً لغرق العالم في أخبار الكورونا وملاحقة تطورات الوباء على جميع الصعد.

جاء ذلك على لسان دانا كنيدي، والتي تعمل كمحرّرة في صحيفة “نيويورك تايمز” ومديرة “بوليترز”، أمس الثلاثاء، إن الإعلان عن جوائز “بوليتزر” لعام 2020 سيتأجل أسبوعين عن موعده لأن الصحافيين في لجنة الاختيار منشغلون بتغطية أزمة فيروس كورونا المستجد.

وأضافت كنيدي أن الجوائز التي تمنح في عدة فئات أبرزها: الصحافة والدراما والكتب والموسيقى ستُعلن في الرابع من أيار المقبل، بعدما كانت مقرّرة في 20 نيسان الحالي.

إقرأ أيضاً: صور تهزّ العالم.. جثث متعفنة على الطرقات وتوابيت من «كرتون» في الاكوادور!

ولفتت إلى أن اللجنة المانحة للجوائز تشمل العديد من الصحافيين المرموقين الموجودين على الخطوط الأمامية لإطلاع الناس بالمستجدات المتلاحقة للوباء، وفي ظل تركيزهم على هذه المهمة الحيوية، سيتيح هذا التأجيل وقتاً إضافياً لتقييم من وصلوا للتصفيات النهائية لجوائز “بوليتزر 2020”.

والجائزة الأميركية تعد الأبزر في مجال الصحافة عالمياً وتأتي ضمن مجموعة من الجوائز والمنح تقدمها سنويا جامعة كولومبيا بنيويورك في مجالات الخدمة العامة والصحافة والآداب والموسيقى. تحظى هذه الجوائز، التي مولت في الأساس بمنحة من رائد الصحافة الأمريكي جوزيف بوليتزر بتقدير كبير، وتمنح في نهاية شهر نيسان وبداية أيار من كل عام منذ عام 1917.

السابق
من يمنع مليارات صندوق النقد الدولي من الوصول إلى لبنان؟
التالي
الغضب بلغ أوجه في صور: مواطن يحتجز موظفي مصرف..«باسم الشعب اللبناني»!