الطلاب يرفعون الصوت عالياً: ووزير الأشغال يعدهم بالعودة.. أينما كانوا!

ميشال نجار وزير الأشغال

مع تفشي فايروس “كورونا” عالمياً، علَت صرخات اللبنانيين الموجودين في الخارج مُطالبين دولتهم، إجلائهم من البلدان المتواجدين فيها، وكذلك الأمر برز صوت الطلاب المطالبين بالعودة وآخرهم الطلاب الموجودين في روسيا.

من جهته، أكد وزير الأشغال العامة والنقل ​ميشال نجار​ من ​مطار بيروت الدولي خلال إشرافه ووزير الصحة على عملية وصول المغتربين القادمين من فرنسا، ​مدريد​، كنشاسا و​اسطنبول​ الى لبنان، أن “ما نشاهده اليوم من ترتيبات لوجستية بالتنسيق مع الوزارات المعنية والأجهزة الإدارية والأمنية العاملة في المطار يثلج القلوب”.

​وتمنى نجار، “على كل مواطن أن يكون رقيب نفسه وأقاربه وجيرانه ويلتزم بالتعليمات الصادرة حفاظا على سلامته وسلامة مجتمعه”، مشيرا إلى وجود سبع إصابات من أصل 500 شخص تم فحصهم اليوم.

إقرأ أيضاً: إصابة واحدة بالكورونا بين العائدين.. وحسن يُثني على «الاجراءات النموذجية»!

واعتبر نجار أن “ما يواجهنا اليوم معركة علينا ربحها في ظل ظروف استثنائية تشهدها “​الكرة الأرضية​ ” بسبب إنتشار ​الكورونا​.

وأضاف، “كل فريق العمل الموجود على أرض الواقع ، يقوم بمهنية عالية ويبذلون جهودا كبيرة للحفاظ على امان ​المجتمع اللبناني​ ككل”.

وأكد نجار أن الأولوية لكل اللبنانيين الراغبين بالعودة وانا لدي خلفية أكاديمية ووضع الطلاب يعنيني وسنكون أيضا في دول الاغتراب البعيدة ككندا واميركا من خلال طيران الميدل ايست أو القطرية.

وكشف أن “ثلث الطائرات الآتية من أميركا وأستراليا ستكون محجوزة للراغبين بالعودة”.

وأعلن أن الحكومة تتابع موضوع عودة الطلاب، “ونعمل على معالجته في شقين الأوّل تأمين وتحويل الأموال، والشق الثاني سنُعيد كلّ الطلاب أينما كانوا”.

السابق
يوم سجل «لوبي الخضار» هدفاً في مرمى بلدية النبطية!
التالي
بعد باريس.. لبنان يستقبل العائدين من مدريد واسطنبول!