فضل شاكر يعود بقوة.. لا مسافات ولا حدود لصوته!!

فضل شاكر

قبل عامين حين اختارت النجمة يسرا الفنان فضل شاكر ليغني شارة مسلسلها “لدينا أقوال أخرى” قامت الدنيا ولم تقعد في مصر، واضطرت الشركة المنتجة “العدل غروب” إلى سحب الأغنية من المسلسل ووضع موسيقى تصويرية بدلاً عنها، في حين بقيت الأغنية على يوتيوب وحققت حتى اليوم قرابة 6 مليون مشاهدة.

“شبعنا من التمثيل” هكذا غنى شاكر الذي وجه في كلمات الأغنية خطاباً للمتغطرسين الذين يدمرون حياتنا بالكذب، ولكن الخطوة لم توقف الفنان المثير للجدل بل عاد ليطلق عدة أغنيات سنغل على مدى فترات متباعدة لكنها لم تحقق انتشاراً كبيراً لفضل كما كان في عز نجوميته.

وسط ذلك اختار فضل عبر قناته الرسمية عبر اليوتيوب نشر تسجيلات من حفلاته لعمالقة الطرب العربي، حيث تمكن ميزة صوت بأنه يغني كل أغنية بطريقته الخاصة ويضفي عليها من إحساسه جرعة زائدة.

وبعدها عاد فضل للتعامل مع صديق نجاحاته الشاعر أحمد ماضي في أغنية “ياترى” التي أطلقها قبل ستة أشهر وبدت الأكثر انسجاماً من خلال الألحان والتوزيع وكأنها سجلت في سنوات نجومية فضل وأعادت للجمهور صورة فضل الغائبة في السنوات الأخيرة، واستطاعت الأغنية تحقيق أرقاماً جيدة بوصولها لخمس ملايين مشاهدة خلال عدة أشهر.

إقرأ أيضاً: بالفيديو: فضل شاكر يستغل الكورونا.. «صرلي 7 سنين قاعد مش عامل شي»

إلا أن فضل ومع بدء أزمة “كورونا” ظهر بشكل مباشر عبر مواقع التواصل من خلال لايف شاركه معه ابنه محمد، وهو ما عدّ العودة الفعلية لفضل إلى الساحة الفنية الذي كان قد عبر عن وطنيته عبر إطلاق كوفر لأغنية السيدة فيروز “وطني” تزامناً مع مظاهرات 17 تشرين الأول.

وقبل ثلاثة أيام اختار فضل العودة إلى قلب السوق المصرية فانتقى أسماء أثيرة في الوسط الموسيقي المصري وجاءت كلمات محمد رفاعي، ألحان وليد سعد، وتريات يحيى الموجي لتصنع أغنية ترند لفضل باللهجة المصرية بعنوان “بتوحشيني”، وتمكنت الأغنية من الوصول إلى مليون مشاهدة خلال ثلاثة أيام.

هكذا حقق فضل تدريجياً معادلة الخروج من الأزمة التي أوقع نفسه بها في أحداث عبرا، واستعاد بشكل فعلي حضوره الفني عبر مجموعة جديدة من أغنيات فضل التي تؤسس لمرحلة جديدة من أرشيفه الهام ما قد يعيده إلى صفوف النجوم الأوائل خلال سنوات قليلة، فالساحة الفنية أنجبت الكثير من الأصوات الجميلة إلا أنها لم تستطع تقديم بديل عن فضل.

السابق
New Bank Du Liban Circular to Settle all Outstanding Small Accounts, Who Are the Major Benefactors?
التالي
بالفيديو: سرقة الصيدليات تابع..إنتفاضة لأصحابها في الشويفات وعرمون وخلدة!