«كورونيات لبنانية»..الجيش يُحذّر من خرق التعبئة ودوريات لملاحقة المخالفين!

كورونا

في ظل التفلت المنتشر على طول الاراضي اللبنانية لاجراءات التعبئة العامة ما يشكل تهديداً مباشراً على حياة وسلامة اللبنانيين، ومع تلويح وزير الداخلية محمد فهمي امس بتشديد الاجراءات الامنية وفرض حظر تجول ليلي ونهاري، لوحظ منذ صباح اليوم حالة من التشدد الامني وقيام الاجهزة الامنية بدوريات مكثفة لضبط المخالفات.

تحذير الجيش

ودعت قيادة الجيش، “المؤسسات المشمولة بقرار التعبئة العامة الى الالتزام بالإقفال التّام وعدم خرقه تحت أي ذريعه”.

مزاد صيدا للاسماك

وأقفل عناصر من قوى الامن الداخلي​ المزاد العلني في سوق السمك في المدينة، بمؤازرة دورية من مخابرات الجيش ​، بعد إخراج الناس والصيادين الذين يبيعون في باحته ومحيطه بسبب مخالفتهم قرار التعبئة العامة.

بلديات الجرد الاعلى

ودعا إتحاد بلديات الجرد الأعلى – بحمدون بلديات الإتحاد والقرى المحيطة الى “اعلى درجات التشدد في منع التجول من السابعة مساءً وحتى الخامسة صباحاً، كما والى الحد من التنقل خلال النهار الا للضرورة القصوى، والى إقفال المحلات غير المسموح لها بالعمل، والطلب من المحلات المسموح لها بالعمل الالتزام بمعايير السلامة التي وُزِّعت عليهم سابقاً”.

إقرأ أيضاً: دراسة اميركية صادمة.. بعد العطس والسعال «كورونا» ينتقل بالتنفس والكلام!

كما طلب من الأهالي “الالتزام بمنع التجول والحد من التنقل تحت طائلة المسؤولية والتبليغ عن اي حالات مشبوهة، وذلك من خلال الاتصال بالبلديات​ واتحاد البلديات من اجل اخذ الإجراءات اللازمة لما فيه مصلحة الجميع”، داعيا القوى الامنية والشرطة البلدية الى “اخذ دورها بشكل جدي”.

عطلة جديدة للطلاب!

وأصدر وزير التربية طارق المجذوب مذكرة قضت باقفال الثانويات والمدارس والمعاهد الرسمية والخاصة، ووقف التعلم عن بعد بمساراته كافة، ابتداء من صباح الخميس في 9 نيسان لغاية الاثنين في 13 منه، ومن صباح الخميس في 16 الحالي حتى مساء الاثنين في 20 منه، لمناسبة ​الجمعة العظيمة والفحص المجيد لدى الطوائف المسيحية.

الاتحاد العام لنقابات عمال لبنان

ولفت الاتحاد العام لنقابات عمال لبنان في بيان الى “الاقتصاد كتلة متكاملة، وأي تقصير حكومي في دعم العمال في القطاعات الخاصه سيتسبب بكارثة إنسانية لا تحمد عقباها ، و بدورنا في الاتحاد الدولي لنقابات آسيا وأفريقيا نسعى الى حماية مصالح العاملين والدفاع عنهم “، مضيفا: “لا بد من دعم القطاعات الخاصه المتضرره ولابد من الحكومات ان تحمي حقوق العمال من التسريح وان يتم تحقيق​ الأمان الوظيفي لحمايتهم ، لذلك تقوم الدول المتقدمه بوضع خطط طوارئ للمحافظة على قوة اقتصادها بدءآ من حماية حقوق عمالها في ظل موجة الانهيارات المحتملة الوقوع “.

استمارة للمغتربين

وأعلمت وزارة الصحة العامة المواطنين المغتربين الراغبين بالعودة إلى لبنان، من ضمن الرحلات التي سيبدأ تسييرها غدا الاحد، بضرورة تعبئة استمارة خاصة والإجابة عن كل الأسئلة المطروحة فيها.

الاستمارة موجودة على الرابط الاتي:https://arcg.is/0GaDnG.​​​​​​

السابق
دراسة اميركية صادمة.. بعد العطس والسعال «كورونا» ينتقل بالتنفس والكلام!
التالي
12 إصابة جديدة بــ«كورونا» والعدد الى 520..ولا وفيات اليوم!