برامج دون جمهور ونشرات أخبار منفردة.. هذا ما صنعه الكورونا بالتلفزيون!

عادل كرم

لم تتوقف البرامج التلفزيونية عن بث حلقاتها، منها ما هو مسجّل مسبقاً وجرى إعداده قبل تطبيق الحجر الصحي والتعبئة العامة، ومنها ما يستمر على القنوات بشكل مباشر ولكن دون جمهور، وهذه المرة الأولى التي تخرج فيها البرامج القائمة على الجمه

ور بهذه الصيغة الكئيبة حيث ينعدم التفاعل ويحل بديلاً عنه الحوار الفردي بين المقدم والضيف أو مجموعة المقدمين المتواجدين في البرنامج.

على ضوء هذا، يعود الفنان عادل كرم إلى تقديم حلقات مباشرة من برنامج “بيت الكل” بعد توقف البرنامج لثلاثة أسابيع ولكن دون جمهور، بعدما خرج مسلسله “الهيبة” من موسم رمضان بسبب أزمة “كورونا”، ما دفع القناة لإعادة بث البرنامج على خارطتها بحضور كلاً من المقدمين الثابتين أديل وعباس.

إقرأ أيضاً: عاد الدوبلكس.. فهل يعود لسان أبلة فاهيتا السليط؟!

ومثل هذا انطلقت الحلقة الاولى من برنامج “لايف من الدوبلكس” للدمية الشهيرة أبلة فاهيتا مساء أمس الخميس عبر قناة ON، والتي حضرت فيها الدمية في الاستديو دون تواجد الجمهور وشاركها الحلقة المطرب الشعبي حسن شاكوش صاحب اغنية “بنت الجيران”.

في نشرات الأخبار وصل تأثير كورونا أيضاً، فبعدما ارتدى مذيعو قناة MBC الكمامات في نشرات الأخبار، ارتأت قناة “الجزيرة” اتخاذ تدابير وقائية ومنها إلغاء النشرات التي يشارك فيها مذيعين أو أكثر كما الحصاد ومنتصف اليوم والاعتماد على مذيع واحد في كل نشرة.

فما الذي يخبأه فيروس “كورونا” للشاشات إذا استمر أكثر من ذلك؟!

السابق
«شماعة لكل بلاء».. اللاجئون السوريون بلبنان في مرمى «كورونا»!
التالي
الإبتزاز الجنسي يزداد في آذار.. وقوى الأمن تُحذر!