العقاب مستمر.. قصف إسرائيلي عبر الأجواء اللبنانية يستهدف اجتماعاً لضباط إيرانيين في سوريا!

قصف إسرائيلي

استهداف جديد للتواجد الإيراني في سوريا، رسالة وصلت يوم أمس عبر الأجواء اللبنانية حيث وجهت الطائرات الإسرائيلية قذائفها باتجاه مطار الشعيرات العسكري في ريف مدينة حمص.

المطار الذي تعرض لضربات عديدة في السنوات الفائتة أصبح عين الهدف الإسرائيلي بعدما غدا مركزاً لاجتماع ضباط سوريين وإيرانيين في الأشهر الأخيرة وتغير أوراق المعادلة على خلفية اغتيال قاسم سليماني.

في حين كشفت مصادر في المعارضة السورية أن القصف الإسرائيلي يوم أمس استهدف اجتماعاً رفيع المستوى لضباط من الجيشين السوري والإيراني بينهم قائد فيلق القدس الإيراني.

وأكدت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية بأن القصف الذي طال مطار الشعيرات مساء الثلاثاء بطائرات حربية إسرائيلية من الأجواء اللبنانية استهدف طائرات نقل عسكرية إيرانية، واجتماعاً لعدد من قادة الحرس الثوري وحزب الله اللبناني، بينهم القائد الجديد لفيلق القدس إسماعيل قاآني بينهم وتأكيد مقتل الجنرال في الحرس الثوري أحمد رضا بوردستان، على أن الاجتماع ضمّ قيادات أمنية عالية المستوى توجهت من العاصمة دمشق بالحوامات إلى المطار.

إقرأ أيضاً: بالفيديو: بعد 7 سنوات.. «حزب الله» يستعيد جثمان أحد مقاتليه في سوريا!

وكان مصدر عسكري قال في بيان نشرته الوكالة الألمانية أن الطيران الحربي الإسرائيلي أطلق من الأجواء اللبنانية مجموعة من الصواريخ باتجاه شرق حمص، وعلى الفور تصدت وسائط دفاع النظام السوري الجوي للصواريخ المعادية، وأسقطت عددا منها، وما يزال العمل جارياً في تدقيق نتائج العدوان.

فما هي ملامح التواجد الإيراني في سوريا خلال الأشهر القادمة خاصة مع ارتفاع الضغوط لإيجاد هدنة شاملة في سوريا والحيلولة دون تفشي وباء “كورونا” حيث يعجز النظام السوري عن مواجهته.

السابق
«إعلاميون من أجل الحرية» يستنكرون لعب “المجلس الوطني” دور الشرطي ضد وسائل الإعلام!
التالي
وفاة رئيس وزراء سابق اثر اصابته بـ«كورونا»!