بلومبيرغ العالمية تطلق قناتها العربية وسط عاصفة الكورونا!

زينة يازجي

لن تتأخر قناة بلومبيرغ بنسختها العربية أكثر، هذا ما أظهرته استعدادات القناة للانطلاق في نيسان المقبل، وهي القناة الإخبارية السعودية الأحدث بعد قناتي “العربية والحدث” التابعتان لشبكة MBC، وقناة “العرب” التي أغلقت بعد يوم من افتتاحها في البحرين.

لتنطلق القناة الجديدة في عالم المال والاقتصاد من دبي برؤية تتناسب مع فكر محمد بن سلمان ولي العهد السعودي نظراً لتبعية القناة للمجموعة السعودية للأبحاث والتسويق» والتي يملكها ولي العهد السعودي.

إقرأ أيضاً: في تقرير من داخل إيران .. بلومبيرغ: شعبها خائف من الحرب!

ومع تأجيل انطلاق القناة عدة مرات ووضع تواريخ عدة كي تنطلق بالبثّ، ليجري الاستقرار أخيرا على بدء البث في شهر نيسان المقبل، تزامناً مع حلول شهر رمضان 2020. ذلك التاريخ وضع مبدئياً للافادة من حجر الناس في منازلهم وإرتفاع نسب المشاهدة. لذلك يكثّف العاملون نشاطهم ليكونوا على الهواء.

يذكر أن “بلومبيرغ الشرق” ستبث ضمن قناتين: الاولى تحمل إسمها والثانية «الشرق نيوز» وستخصّصان محتواهما الاعلامي للاقتصاد والسياسة.

في حين يتولى الإعلامي الفلسطيني نبيل الخطيب إدارة القناة وإنضمت اليها وجوه عدة أبرزها زينة يازجي زوجة النجم السوري عابد فهد التي عملت سابقاً في قناة «العربية» وشاشات خليجية أخرى.

السابق
نجوم في زمن الحجر.. هل تقضي كورونا على آمال الموسم الرمضاني؟!
التالي
لا تلمسوا موتى «كورونا»..الفيروس يعيش لـ48 ساعة بعد الوفاة!