رسميا.. تسجيل اول اصابة بـ«كورونا» في المقاصد وتوضيح من المستشفى!

مستشفى المقاصد

يتوالى الاعلان عن اصابات بفيرو “كورونا” في مختلف المناطق اللبنانية، اذ ارتفع اجمالي عدد الاصابات الى 206 حالات مع تسجيل اليوم 43 اصابة.

وفيما أعلنت بالأمس، أعلنت صفحة “اخبار طريق الجديدة” عن تسجيل “اول حالة مصابة بفيروس الكورونا الان في مستشفى المقاصد طريق الجديدة”. صدر عن ادارة مستشفى المقاصد بيان توضيحي اشارت فيه ان تم عزل المريضة من اللحظة الأولى من دخولها الى المستشفى.

وجاء في البيان التالي:

“دخلت المريضة ( و.ب )، إلى طوارئ المستشفى بتاريخ ١٩/٣/٢٠٢٠ ظهرآ ، وهي تعاني من صعوبة في التنفس، إرهاق جسدي عام ، بالإضافة للأمراض المزمنة التي تعاني منهاالمريضة ( سكري ، ضغط ، ضعف في عضلة القلب ، وقصور في وظائف الكلى )، ومنذ اللحظة الأولى لدخولها تم عزل المريضة بالطوارئ في الغرفة المخصصة لذلك مع أخذ الإجراءات الوقائية المطلوبة لجميع الطاقم التمريضي والطبي الموجود في قسم الطوارئ ، والتشخيص الأولي للحالة هو التهاب رئوي ناتج عن عدوى بالكورونا ڤيروس .

إقرأ أيضاً: آخر فصول الاستهتار.. مستشفى المنلا يوضح ما حصل مع امرأة حامل مصابة بـ«كورونا»!

تم أخذ الفحوصات المطلوبة ومن ضمنها الفحص التشخيصي للڤيروس . جاءت نتيجة فحص عدوى الكورونا ڤيروس إيجابية بعد ٢٤ ساعة . 

تم إبلاغ وزارة الصحة العامة بالنتيجة ، وحسب البروتوكول والإجراءات المتفق عليها ، تم اليوم نقل المريضة الى مستشفى رفيق الحريري الجامعي ، لمتابعة المراقبة والعلاج .

ان ادارة مستشفى المقاصد تود ان تؤكد انها ملتزمة في تطبيق المعايير العلمية والقرارات الرسمية المطلوبة من وزارة الصحة العامة في كيفية التعاطي مع مرض عدوى ڤيروس الكورونا .واذ تأسف للكلام الغير مسؤول الذي تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، وتطلب من الجميع التواصل مع الادارة المخولة الوحيدة في إصدار البيانات المطلوبة. 

السابق
في هذا الظرف الدقيق.. هذا ما طلبه جنبلاط!
التالي
رغم تفشي «كورونا».. دياب لم يعلن حالة الطوارئ: «لحظر تجوّل ذاتي»!