«نتفلكس» تخفض سرعة البث في أوروبا.. و «شاهد» تمنح شهر مجاني!

نتفلكس

تجد منصات العرض الإلكترونية في حالة الحجر المنزلي التي تعيشها غالبية دول العالم فرصة لكسب ثقة الجمهور وتعزيز حضور التلفزيون بصيغته الجديد أي البث عن طريق ما يعرف بالستريم أو المنصات الرقمية.

وعلى ضوء هذا قررت شبكة “نتفليكس” خفض سرعة بثها التدفقي في أوروبا مدة 30 يوماً لتخفيف الضغط على الإنترنت، وبذلك ستقل السرعة في البث مقابل الحفاظ عل الجودة لصالح عدم الضغط على الشبكة.

جاء ذلك في بيان للشركة قالت فيه: “قررت نتفليكس بدء خفض سرعة بثها التدفقي في أوروبا مدة 30 يوماً. نعتبر أن ذلك سيسمح بخفض حركة نتفليكس عبر الشبكات الأوروبية بنسبة 25% مع الاستمرار بتأمين خدمة عالية الجودة للمشتركين”.

إقرأ أيضاً: من على برج خليفة.. «شاهد» تنافس «نتفلكس» عربياً!

وكام الاتحاد الأوروبي قد دعا منصات البث والمشغلين إلى اتخاذ إجراءات لتخفيف الضغط على الإنترنت لتسهيل العمل والتعليم عن بعد خلال مرحلة الحجر المنزلي التي فرضتها الدول الأوروبية لمكافحة فيروس كوفيد-19.

من ناحيتها تطلق منصة “شاهد” الاكبر عربياَ خدمة المشاهدة المجانية لمحتواها الإلكتروني لمدة شهر كامل انطلاقاً من حملة شبكة MBC المالكة للمنصة الداعية للالتزام بالحجر المنزلي، وكانت شاهد قد انطلقت بحلة جديدة في بداية العام ضمن حفل ضخم جرى في دبي ورفع به شعار شاهد على برج خليفة وسط دبي.

السابق
في «الضاحية».. مبنى لإستقبال حالات «الكورونا»!
التالي
بالفيديو: الصليب الأحمر داخل سجن «رومية».. للتعقيم!