العالم امام كارثة حقيقية.. دراسة أميركية: «كورونا» طوّر نفسه وقد ينتقل في الهواء!

كورونا

مخاوف عالمية أثيرت مؤخرا حول امكانية انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” عبر الهواء، اذ تبين بحسب دراسة أميركية انه يمكن ان يعيش لمدة 3 ساعات خارج جسم الانسان.

وفي وقت، اصبح مؤكدا ان الفيروس القاتل يمكنه الانتقال عن طريق قطرات الرذاذ من السعال أو العطس، الا ان دراسة جديدة دقت ناقوس الخطر باحتمالية انتقال الفيروس عن طريق الهواء، ما ينذر بكارثة حقيقية.

وتدرس منظمة الصحة العالمية حاليا الاحتياطات المحمولة جوا، للعاملين الطبيين، بعد أن أظهرت دراسة أن الفيروس التاجي يمكن أن يعيش في الهواء، وفقا لموقع “cnbc” الأمريكي.

اقرأ أيضاً: دواء عمره عقود.. شركة فرنسية تعرض «أول علاج» لـ«كورونا»!

وذكر مسؤولو الصحة العالمية، أن أمراض الجهاز التنفسي تنتشر من خلال الاتصال بين البشر، والقطرات المحمولة من خلال العطس والسعال وكذلك الجراثيم التي تترك على أشياء غير حية، ويمكن لفيروس كورونا أن ينتقل في الهواء ويبقى معلقا حسب عوامل مثل الحرارة والرطوبة.

ولفتت شبكة “سي إن بي سي” الإخبارية الأميركية، إلى قول مسؤول في منظمة الصحة العالمية، إن فيروس كورونا يمكن أن يبقى في الهواء لفترات متفاوتة، اعتمادا على درجة الحرارة ورطوبة الجو.

وتقول الدراسة، التي أجراها مجموعة من الباحثين في معاهد الصحة الوطنية الأميركية، إن فيروس كورونا المستجد المسبب لمرض “كوفيد- 19″، يمكن أن يبقى على الحقائب البلاستيكية والأدوات الطبية المصنوعة من الـ”بولي بروبلين” لمدة تتراوح بين 2 إلى 3 أيام.

الا انه ثمة آراء علمية مناقضة، اعتبرت أن استخدام البخاخات لا يحاكي سعال المريض، وفي هذه الحالة يكون الفيروس قابلا للحياة لبضع ثوان فقط وليس 3 ساعات.

السابق
«كورونا» يتمدد.. عنصر في قوى الامن مصاب!
التالي
لا «هيبة» لدراما رمضان.. هل يتفوق فيروس الكورونا على «جبل شيخ الجبل»؟!