نبأ سارّ للبنانيين.. مزيد من حالات الشفاء من «كورونا»!

كورونا

بعد تسجيل لبنان 120 إصابة بفايروس “كورونا” وفقاً لتصريح وزير الصحة حمد حسن أمس الإثنين، و3 حالات وفيات، زفّ حسن نبأً ساراً اليوم الثلاثاء للبنانيين، “بتسجيل المزيد من حالات الشفاء لمصابين بفيروس كورونا”، مُشِيرا إلى أنه يزف “هذه الاخبار الجيدة للبنانيين مع بداية اليوم”.

إقرأ أيضاً: النبطية ومرجعيون يتمردان على قرار التعبئة.. الإعتداء على شرطي ورفض الإقفال!

وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع المدير العام رئيس مجلس إدارة “مستشفى رفيق الحريري الجامعي” الدكتور فراس أبيض وفي حضور لجنة مستخدمي ومتعاقدي وأجراء المستشفى، أعلن حسن “التوصل إلى حل بتدخل وجهد مضاعف من رئيس الحكومة حسان دياب، ويتمثل بتأمين مبلغ إضافي من المساهمة المشروطة لتمكين المستشفى من البدء بتنفيذ القانون المتعلق بسلسلة الرتب والرواتب”.

وشدَّد حسن، على أنّ “المتابعة لأي حال، هي السبيل الوحيد للشفاء التام من فيروس “كورونا”، مُعتبِرًا أنّ “الازمة أظهرت عن جرأة فريدة للطاقم الطبي الموجود في المستشفى الحكومي ويمكن تعميمها على العالم”، لافتًا إلى أنّ “التبرعات التي تأتي من كافة الشرائح لدعم المستشفيات الحكومية والمتطوعين جهد خيّر وبنّاء”.

وفي ختام المؤتمر، توجّه حسن لموظفي مستشفى رفيق الحريري الحكومي، بالقول: “حقوقكم محفوظة بالقانون”.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة آخر إحصاءات فيروس كورونا في لبنان، والتي تشير إلى أن:

  • عدد المصابين 120
  • عدد الشفاء 4
  • عدد الأشخاص الذين بيّن الفحص الأول أنهم على طريق الشفاء في انتظار إجراء فحص ثاني للتأكد من الشفاء 15
  • عدد المتوفين 3″.

ولفتت إلى أننا “أمام اسبوعين مهمين جداً بما أنه تم إقفال المطار وعزل لبنان عن العالم، وهنا ندخل في مرحلة الحجر الصحي وبناءً عليه على اللبنانيين التزام منازلهم لتجفيف المرض”.

وناشدت الوزارة جميع المواطنين اللاتزام بالتدابير التي أقرتها الحكومة، خاصة لجهة البقاء في المنزل وعدم الخروج إلا عند الضرورة.

السابق
عويدات يطلب إعادة محاكمة «جزار الخيام».. هل فات الأوان؟
التالي
النظام السوري يتشفى من أهل إدلب.. هذا ثمن معارضتكم!