«التشيبس» والمقرمشات والسكاكر لزوم «العزل المنزلي».. هل يشملها قرار الإقفال؟

التشيبس

فيما يواصل فيروس “كورونا” انتشاره في لبنان، مع تسجيل المزيد من الإصابات وبلوغ عدد الحالات الى 120 حالة حتى الآن، اتخذت الحكومة اللبنانية يوم أمس، قرارها بإعلان حال التعبئة العامة الصحية، وذلك في محاولة لاحتواء الفيروس والحدّ من انتشاره.

وفيما شمل القرار اغلاق جميع المؤسسات العامة والخاصة باستثناء القطاع الصحي والغذائي، مع الزام المواطنين البقاء في منازلهم وعدم الخروج منها الا للضرورة القصوى، وقع سجال اليوم حول المؤسسات التي يجب ان يشملها القرار او لا، خصوصا بعدما علت صرخات عدد من الموظفين والعمال مع عدم اغلاق المؤسسات التي يعملون بها التزاما بقرار الحكومة.

اقرأ أيضاً: «طوارىء» جنوبية وبقاعية تسبق الحكومة.. «كورونا» يحاصر لبنان!

وفيما لوحظ ان جزءا كبيرا من المشتريات التي يقوم المواطنون بتخزينها في ظل حالة الطوارئ الصحية الى جانب المواد الغذائية ومواد التنظيف وأدوات التعقيم، هي المقرمشات والسكريات و”الشيبس”، علها تعين اللبناني في عزلته لتمضية هذا الوقت الطويل في المنزل، كان اللافت صرخة الموظفين العاملين في المؤسسات الغذائية التي تصنع هذه البضائع خوفا من “كورونا باعتبار انها ليست من المواد الغذائية الأساسية.  

وفي اتصال لموقع “جنوبية” لعضو تكتل لبنان القوي النائب ميشال ضاهر، صاحب معمل “ماستر” شيبس، أوضح الضاهر لـ “جنوبية” ان “البضائع التي يصنعها معمله كالشيبس والشوكولا تندرج من ضمن المواد الغذائية، وبالتالي لا ينطبق عليها القرار الحكومي بالإغلاق، مشيرا ان جميع الشركات الغذائية تعمل ولم تقفل ابوبها”.  

مشيرا انه ” في وقت يلتزم المواطنون الحجر المنزلي يرتفع الطلب على هذه المأكولات، مؤكدا انه “يتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للعاملين في الشركة”.

السابق
كيف علق «حزب الله» على قرار إطلاق سراح العميل الفاخوري؟
التالي
اليكم أسرار الصحف الصادرة اليوم 17 آذار 2020