«حزب الله» يشترط المساعدات الخارجية.. البلد «كان» على حفة الإنهيار!

مقاتل من حزب الله

بعد قرار الحكومة اللبنانية رفض دفع ديون لبنان المستحقة “اليوروبوندز”، وسط غياب الدعم الدولي لحكومة حسان دياب المسماة بحكومة “حزب الله”، أكد عضو المجلس المركزي في “حزب الله” الشيخ نبيل قاووق أنّ “حزب الله يرحب بأيّ مساعدة خارجية شرط أن لا يتم التسلل لفرض وصاية وهيمنة خارجية على لبنان، فنحن لا نريد أن نرهن اقتصادنا ومجتمعنا ومستقبل أهلنا لجهات خارجية، وفي الوقت نفسه حريصون على الإصلاحات التي تشجع الجهات الخارجية على تقديم المساعدات. لبنان دخل في مرحلة جديدة، لأن الحكومة تعمل بنهج جديد ورؤية جديدة تضع لبنان على مسار الاقتصاد المنتج صناعيا وزراعيا، للخروج من أزماته”.

إقرأ أيضاً: لبنان.. أزمة إقتصادية أم وجودية؟!

وفي معرض تعليقه على استحقاق دفع سندات “يوروبوند”، قال من بلدة الصوانة: “كان لا بد من اتخاذ قرار جريء يحمي مصالح اللبنانيين وحقوق المودعين، ونحن ما كنا أبداً لنقبل أن تدفع الدولة السندات والديون الخارجية من أموال المودعين، فهذا حقّ الناس، ونحن نساعد في أيّ حل، شرط أن نحفظ حقوق المودعين، ولا نمد اليد إلى جيوب الفقراء”.

أضاف: “البلد كان على حافة الانهيار، والحكومة بادرت إلى اتخاذ قرارات جريئة ماليا واقتصاديا وقضائيا لإنقاذ البلد، والمطلوب أن لا يعرقل أحد عملها، وإذا كان هناك من لا يريد أن يساعدها من بعض القوى السياسية، فعليه أن لا يعرقل وأن لا يحرض، علما أن بعض القوى السياسية تراهن على فشل الحكومة حتى لو كان ثمن ذلك انهيار البلد، وهذا أبعد ما يكون عن المسؤولية الوطنية”.

ورأى أن “العالم بأسره يعيش اليوم مخاطر حقيقية مع انتشار فيروس كورونا، وقد أصيبت به أكثر من 70 دولة، وعليه، فإن مواجهته هي مسؤولية دينية وأخلاقية ووطنية، وفي لبنان لا تقتصر هذه المواجهة على وزارة الصحة، فنحن نواجه وباء شاملا يحتاج إلى مواجهة وطنية شاملة من كل المؤسسات والمواطنين على حد سواء”.

السابق
بعد نسب العهد «أبوة» النفط لنفسه.. جهاد شمص لـ«جنوبية»: الثورة تتصدى «علمياً» لمنع النهب!
التالي
6 رصاصات على «بيت الكتائب».. اليكم ما حصل فجراً!