تقارير اسرائيلية عن استهداف منشأة كيميائية في حمص.. وجهود إيران متواصلة بسوريا!

غارات

في جديد الغارات التي يُعتقد أن طائرات إسرائيلية نفذتها الخميس الفائت في سوريا، كشفت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، انها طالت أهدافا “غير عادية”.

وقالت الصحيفة إن “التقييم يؤكد أن الهجوم استهدف منشأة لإنتاج الأسلحة الكيميائية في مدينة حمص السورية”، لافتة إلى أن القصف الإسرائيلي مختلف عن هجمات سابقة طالت عملية تهريب الأسلحة.

اقرأ أيضاً: بالصورة: اسرائيل تلتقط صوَر نصب صواريخ إس 300 في سوريا

وأكدت الصحيفة أنه “يمكن التقدير أن موقع أسلحة كيميائية قد تم تدميره في الهجوم”، مشددة على أنه إذا كان الأمر كذلك، فإنها إصابة كبيرة، وتشير إلى معلومات استخباراتية دقيقة.

وذكرت الصحيفة الإسرائيلية أن “التقارير الواردة من سوريا، تفيد بأن الهدف الرئيسي للهجوم المنسوب إلى إسرائيل، كان في منطقة حمص، حيث إخفاء منشأة للأسلحة الكيميائية”، منوهة إلى أن النظام السوري ينفي استخدام هذه الأسلحة.

اقرأ أيضاً: بالصورة: اسرائيل تلتقط صوَر نصب صواريخ إس 300 في سوريا

ولفتت الصحيفة إلى أن غارات إسرائيلية سابقة طالت أيضا مستودعات أسلحة متطورة قادمة من إيران إلى سوريا.

وفي تقرير آخر نشرته “يديعوت أحرونوت” قالت الصحيفة إن “إيران صعدت طريقها نحو الطاقة النووية، وتواصل العمل في سوريا”، موضحة أن طهران والمجموعات التابعة لها، “يسخنون على الحدود في الشمال”، بحسب وصفها.

وتابعت: “لإرسال هذه الصواريخ إلى حزب الله في لبنان، وتخزينها في سوريا، لاستخدامها من قبل الإيرانيين والمسلحين الشيعة في الحرب ضد إسرائيل”.

السابق
«كورونا» يحيّر العلماء.. أعراض جديدة للإصابة!
التالي
هذا ما جاء في مقدمات النشرات المسائية اليوم في 7/3/2020