تونس في مرمى الارهاب.. تفجير انتحاري يستهدف السفارة الاميركية!

انفجار تونس

هزّ انفجار كبير العاصمة تونس، اليوم، ظهر اليوم الجمعة، في منطقة تضم عدة سفارات بالعاصمة التونسية، من بينها السفارة الأميركية، ما تسبب بسقوط خمسة جرحى من قوات الأمن ومقتل المهاجمين بحسب وسائل إعلام تونسية.

وذكرت وزارة الداخلية التونسية أن انفجارا وقع في الحي الذي يضم السفارة الأميركية بالعاصمة، كما أفاد مراسل الجزيرة أن المعلومات الأولية تشير إلى أن الهجوم كان يستهدف السفارة الأميركية.

اقرأ أيضاً: انفجاران متتاليان يسقطان ضحايا في قلب العاصمة التونسية

وقالت مصادر إعلامية إن التفجير تسبب بإصابة خمسة عناصر من قوات الأمن المتواجدين في المكان بجروح طفيفة، فضلا عن مقتل مهاجميْن انتحاريين.

وذكر مصدر أمني تونسي لوكالة الأناضول أن “إرهابيين” اثنين نفذا التفجير الانتحاري على متن دراجة نارية، قرب السفارتين الأمريكية والمصرية.

وتحدث شهود عيان في منطقة البحيرة بطريق الضاحية الشمالية للعاصمة عن إحاطة سيارات أمنية بالمنطقة، وفرضها طوقا أمنيا، في حين لم تتوفر معلومات على الفور بشأن هوية المسؤولين عن الهجوم.

من جانبها، نشرت السفارة الأميركية بيانا مقتضبا قالت فيه إن “فرق الطوارئ بصدد التعامل مع الانفجار الذي وقع بالقرب من السفارة الأميركية في تونس. يرجى عدم التواجد بالمنطقة ومراقبة وسائل الإعلام واتباع التعليمات الأمنية”.

السابق
«هدوء نسبي» في إدلب.. هدنة على حساب الوطن!
التالي
بالفيديو.. «تنين البحر» في ضبية