«حزب الله» يُعلن إستسلام الحكومة: خيارات منحصرة بين «السيء والأسوأ»!

حزب الله

بعد كلام رئيس الحكومة المستسلم والمقيّد حسان دياب وإعترافه بأن الدولة اللبنانية لم تعد قادرة على حماية المواطنين، جدد “حزب الله” اليوم الإعتراف بفشل الحكومة بإدارة الأزمات المتلاحقة، من خلال قوله أن “الأزمة الاقتصادية جعلت الخيارات المتاحة أمام الحكومة بشأن السندات المستحقة “اليوروبوندز” خيارات منحصرة بين السيء والأسوأ”.

إقرأ أيضاً: خالد العزيّ لـ«جنوبية»: حزب الله دفع في إدلب ثمناً لأجندة خارجية

ولفتت كتلة الوفاء للمقاومة الى أن “التفاهمات اللبنانية التي استقرت بعد مداولات عديدة قد رجحت خياراً واضحاً في موضوع اليوروبوند، ومن المفترض أن تمضي فيه الحكومة”.

أضافت: “الأزمة الاقتصادية التي بلغت حداً كارثياً في لبنان جعلت الخيارات المتاحة أمام الحكومة بشأن السندات المستحقة خيارات منحصرة بين السيء والأسوأ”.

وشددت الكتلة في بيان صادر عنها على ضرورة أن “يحظى القرار الحكومي بشأن “اليوروبوند” بأوسع تأييد لبناني واسع”، مهيبًا “بجميع المعنيين منع استجلاب وصايات دولية على البلد لأن بازار الابتزاز النقدي ينشط في هذه الفترة”.

الكورونا

وأكدت الكتلة في بيان تلاه النائب إيهاب حمادة بعد اجتماعها الدوري في مقرها بحارة حريك برئاسة النائب محمد رعد ومشاركة أعضائها، وذلك بعد ظهر اليوم الخميس أن “الحكومة اتخذت كل الإجراءات الوقائية لمحاولة إحتواء فيروس كورونا”.

واعتبرت أن ” التهاون والاستخفاف بالاجراءات الاحترازية حول “كورونا” هو إخلال بالواجب الوطني، كما أن الهلع لا مبرر له على الاطلاق”.

السابق
بالفيديو: طرد الوزير صاحب مقولة «ما تسمعني صوتك» من مطعم في الجميزة!
التالي
أسبوع حاسم في حياة نانسي عجرم.. هل تنتهي قضية محمد الموسى؟!