ولي عهد أبوظبي مُصاب بالكورونا.. عاملة فيليبينية نقلت له العدوى!

محمد بن زايد

على ما يبدو، فإن أعداد المصابين بفايروس “كورونا” المستجد الى إزدياد، وسط الحديث عن إصابة ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد بالفايروس.

إذ كشفت مصادر موثوقة في الإمارات لجريدة “وطن”، عن إصابة بن زايد، بفيروس كورونا، مشيرة إلى أن اجتماعات عقدت على أعلى المستوى لبحث محاولة السيطرة على تفشي الفيروس في الإمارات بعد تفاقم أعداد المصابين.

إقرأ أيضاً: إبنة بلدة شقرا الجنوبية مُصابة بالكورونا.. ماذا عن زُملائها في مدرسة تبنين؟

وكشفت الباحثة الأميركية المختصة في الشأن الخليجي كارين آن كاري أن “عاملة فليبينية في قصر العائلة نقلت العدوى لابن زايد”، مؤكدة أنّ “بن زايد نقل إلى مستشفى كليفلاند في أبو ظبي ثم نقل إلى حجر داخلي في قصره”.

ونقل الناشط الحقوقي الإماراتي البارز عبدالله الطويل، عن مصدر خاص قوله  (وصلتني أخبار من مصدر خاص عن وجود محمد بن زايد في الحجر الصحي بعد اصابته بفيروس كورونا )، وهو الامر الذي تتكتم عليه السلطات الإمارات ولم تخرج في بيان رسمي لغاية اللحظة.

وكانت وزارة التربية والتعليم في الإمارات، قررت مساء الثلاثاء، تعطيل جميع طلبة المدارس ومؤسسات التعليم العالي الحكومية والخاصة كافة على مستوى الدولة بدءاً من الأحد المقبل، ولمدة 4 أسابيع وذلك في إطار الخطوات الوقائية والاحترازية لضمان الحفاظ على سلامة الطلبة وبما يتماشى مع الجهود والإجراءات المتخذة على المستوى الوطني في الإمارات، الرامية إلى الحد من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19). كما قالت في بيانها.

وفي تفاصيل أكثر كما يقول الطويل في سلسلة تغريدات كشفت ما يجري في الإمارات، فإن سبب توقيف الدراسة في الإمارات، وعمليات التعقيم جاءت بعد اكتشاف حالات بين الطلبة في المدارس، مشيراً إلى أن مصدر في وزارة الصحة الإمارات كشف له ان أعداد المصابين اضعاف ما تم الاعلان عنه..!

إشاعات؟

فيما نشر منسق تجمع “من أجل السيادة” نوفل ضو عبر حسابه على “تويتر” تغريدة قال فيها: ” تأكدت قبل قليل أن سموّ ولي عهد ابو ظبي الشيخ محمد بن زايد بخير، وهو بصحة جيدة، والمعلومات التي بثها التلفزيون الاسرائيلي عن إصابته بفيروس “كورونا” لا اساس لها من الصحة! حمى الله دولة الامارات العربية المتحدة العزيزة، وقيادتها الصديقة للبنان، وشعبها المحب”.

السابق
بلديات الضاحية تزيد في الكورونا.. كورونا!
التالي
«الوجه الآخر» لفيروس «كورونا»!