تويتر يُقصي عبدالمجيد عبدالله.. تنمّر وإهانات واكتئاب!

عبد المجيد عبدالله

يظهر التنمر كآفة حقيقية في منصات التواصل الاجتماعي، وذلك بعد كسر الحواجز التي تفصل بين صاحب الحساب والمتفاعلين معه، فكيف إذا كان نجماً في الغناء لديه مسيرة 36 عام متواصلة من التلحين والعزف بشكل مباشر على العود.

ضحية التنمر الإلكتروني هذه المرّة الفنان السعودي عبد المجيد عبدالله وذلك إثر إغلاق حسابه في شبكة تويتر فجر اليوم الأربعاء، ويعود السبب في ذلك إلى أنه جاء بعد “مشادات كلامية” مع بعض متابعيه.

ويتابع حساب عبدالمجيد عبدالله عبر تويتر قرابة 3 ملايين شخص، منذ أن أطلق في كانون الأول 2011.

ووفقا لمغردين جاءت بداية الجدل حول الفنان السعودي، بعد مشادة كلامية بينه وأحد متابعيه العراقيين، يوم الثلاثاء، عندما كتب له الأخير: “يا شيخ معليش راح تبقون أقزام قدام الأغاني العراقية”، ومع دفع عبدالمجيد عبدالله للرد “وأنت تبقى قزم قدام خشمي مع حبي للأغاني العراقية وجمالها. المقارنة فنظرك فقط. أغنيتنا من أجمل لأجمل”.

ومضى عبدالله قائلاً: “إنك توصل لمستوى يسمعوك فيه البنات ويعطوك الشهادة إنك تعبر عن ما بداخلهم هذا طموح كثير”.

إقرأ أيضاً: حنين عبد المجيد عبد الله يتخطى أرقام قياسية!

ورُغم اعتذار الفنان السعودي عن كلامه “الجارح” للبعض، على حد قوله، بسبب عبارات له وصفها البعض بأنها “غير لائقة”، إلا أن حدة الجدل لم تتوقف.

رئيس الهيئة العامة للترفيه بالسعودية تركي آل الشيخ، مُخاطبًا الفنان: “يا حبيبي يابوعبدالله لا تهتم وأنا أخوك بالأسماء المستعارة ومن وراى الشبك … للأسف في ناس ما تخجل.. القافلة تسير”.

أصالة بدورها تضامنت مع عبدالمجيد عبر وسم “مجيدنا لا تحزن” وكتبت عبر تويتر: “يا أمير الخلق والموهبة والثقافة المُغلّفه بالبساطة والطّيب .. ياعبد المجيد الغالي الحبيب، كيف لإنسان برفعتك أنّ بتأثّر بكلام لايمتّ للبشر بصله؟ عليك أنّ تحزن على أمثال هؤلاء لأنّهم كالعفن على أطراف الحياة يقتاتون منّ أذيّة الكبار، أرجوك عُدّ كيّ لاينتصر السوء”.

وهذه ليست الحادثة الأولى التي تصنّف تحت خانة “التنمر الإلكتروني”، فغالباً ما يلجأ المشاهير إلى استخدام إمكانية الحظر للحيلولة دون تواجد آراء سلبية ضدهم على تويتر أو دخولهم في نقاش مع شخص ضدهم في مكان ما، وهذا ما يفسّر تحوّل صفحات المشاهير على منصات التواصل الاجتماعي ولا سيّما تويتر في الآونة الأخيرة إلى مساحة للآراء الإيجابية فقط.

السابق
الكورونا ترفع منسوب الهلع في النبطية.. والمحافظ يتحرّك!
التالي
لا آذاناً صاغية لتطمينات «حزب الله» .. سوق بعلبك الشعبي يلتزم الإقفال!