بالصورة: كارمن لبّس تُحارب الأدوار النمطية بقفازات الملاكمة!

كارمن لبس

قبل أيام من يوم المرأة العالمي انتقَت الممثلة اللبنانية كارمن لبس توجيه رسالة قوية إلى النساء اللبنانيات عبر نشر صورة لها ترتدي قفازات الملاكمة في إشارة لصلابة المرأة وبأسها وضرورة كسرها القوالب النمطية .

وعلقت كارمن على الصورة قائلة: “النساء يللي متلي من جيل الحرب عرفوا كلّ أنواع المعاناة، إيام ما المرأة كان بعدها تابعة للرجال، وبنفس الوقت مسؤولة عن أهلها واولادها، لأن الرجال يا بالميدان يا أخدتو الحرب معها”.

وعلقت كارمن عن حياتها الشخصية بعد مرور سنوات طويلة على انتهاء الحرب الأهلية في لبنامن بالقول: “الحرب اللبنانية خلصت، بس حروباتي بعدها ما خلصت، مش بس ضدّ الذكوريّة والجهل والتبعيّة، بس كمان بفنّي”.

ردة فعل كارمن جاءت بعد تنميط الادوار الدرامية التي تقدّم للممثلة اللبنانية بدور الأم وعلقت على ذلك: “بعدنا بدولنا مًُصرّين نحدّ الممثلة يللي فوق الخمسين بأدوار الأم، وقت اللي بعرف إنو فيي كون مرا عاشقة، متوحّدة، مغامرة، بتلعب مصارعة، خاينة، موسيقيّة، خوتة… وحدة من النساء يللي منشوفن كل يوم بواقعنا ويللي قصصن غنيّة كتير وبيشكّلوا مادّة درامية دسمة!”.

إقرأ أيضاً: لهذا السبب.. حاولت كارول سماحة الانتحار في باريس!

ووجهت كارمن نهاية رسالتها إلى كل امرأة تقرأ سطورها بسؤال جاء فيه: “أنا عمري 57 سنة وبعدني عم حارب، وإنتي؟”.

يذكر أن ظهرت في موسم رمضان العام الفائت ضمن مسلسل “حرملك”، في حين تطّل هذا العام ضمن ثاني اجزاء “مافيي” ومسلسل “عشرين عشرين” وعشارية “هوس”، كما تسجّل حضوراً لعام 2021 ضمن خطة تنفيذ ثاني أجزاء مسلسل “الزيبق” للنجم المصري كريم عبد العزيز.

https://www.instagram.com/p/B9R1D-ohEHF/?utm_source=ig_embed
السابق
الكورونا تُحاصر اللبناني جوّاً وبرّاً.. 5عائلات قادمة من إيران تدخل المصنع!
التالي
إصابتان جديدتان بالكورونا.. ومستشفى الحريري يوضح خبر شفاء تغريد صقر!