إرتفاع عدد مصابي «كورونا» الى 10.. هل تُغلق المؤسسات العامة والخاصة ايضاً؟

مستشفى رفيق الحريري الحكومي

بين دعوات وزير الصحة حمد حسن الى “عدم الهلع” وبين “المزح والجد” والتنكيت اللبناني صار في لبنان 10 اصابات مؤكدة بفيروس “كورونا”. وفي حين تتحرك الحكومة ولو بشكل متأخر وهزيل، تبقى المؤسسات العامة والخاصة عرضة للإقفال مع اغلاق المدارس الرسمية والخاصة والجامعات ابوابها وكذلك الاسواق الشعبية في العاصمة والمناطق. وربما يصل لبنان الى مرحلة اعلان الطوارىء الطبية اذا ما استمر عدد المصابين بالارتفاع وفي ظل عدم الالتزام بالحجر المنزلي والذين يشتبه بإصابتهم بفيروس “كورونا”.

التقرير اليومي

وعصر اليوم، أعلنت وزارة الصحة العامة في بيان “تسجيل 3 حالات جديدة مثبتة مخبريًا مصابة بفيروس كورونا المستجد COVID-19 ، وهي لأشخاص قدموا سابقا على متن طائرات آتية من ايران.

إقرأ أيضاً: لا تأكيدات على إصابة البابا بـ«كورونا».. يعاني من برد ويرتاح!

وكانوا موجودين في العزل المنزلي وعندما ظهرت عليهم عوارض المرض نقلوا إلى الحجر الصحي في مستشفى الرئيس رفيق الحريري، ولدى تأكد النتيجة الإيجابية لفحص الPCR تم نقلهم إلى غرف العزل في المستشفى.  وقد أصبح العدد الاجمالي للمصابين عشرة.”

وفي إطار مكافحة الوباء، تناشد وزارة الصحة العامة جميع الوافدين من الدول التي تشهد إنتشارًا محليًا للفيروس التقيد التام بتدابير العزل المنزلي. وعند ظهور أي عوارض، الاتصال فورًا على الرقم ٧٦٥٩٢٦٩٩.

السابق
تشريع «الكابيتال كونترول».. خبراء لـ«جنوبية»: «تلبيس طرابيش» وتهريبة قانونية!
التالي
وزير الداخلية يستعطف «الأشقاء العرب».. حملٌ ثقيلٌ يقع على عاتق الحكومة!