منتج «سوق الهال» يستقطب دريد لحام إلى «باب الحارة» المزيّف!

دريد لحام

تسمّى أسواق بيع الخضرة والفواكه في سوريا بـ”سوق الهال” أبرزها القابع جنب كراج العباسيين في دمشق على مدحل حي جوبر والذي تعرّض لحجم كبير من الدمار بسبب العمليات العسكرية التي استهدفت شرق دمشق.

إلا أنه ارتبط بالدراما بالمنتج السوري محمد قبنض والذي عرف عنه درجة تشبيحه العالية إلى جانب النظام، وعرف عربياً من خلال تصريحه الشهير داخل البرلمان حين تحدث عن الطبل والزمر، في حين استفز طيف واسع من السوريين مقطع فيديو يظهر من خلاله وهو يشترط على اهالي الغوطة الهتاف بشعارات مؤيدة للأسد مقابل رمي سندويش ومياه لهم عقب سيطرة النظام على مدينة دوما.

وبعد استبداده في الوسط الفني السوري، تمكنّ قبنض من تملك إنتاج مسلسل “باب الحارة” بطريقة غير قانونية وقلب أحداث القصة بشكل كامل لينتج في الموسم الفائت الجزء العاشر الذي قوبل بسخرية واسعة من الجمهور وإعراض عدد كبير من القنوات التلفزيونية على شراء النسخة المزيفة.

إقرأ أيضاً: بطل «باب الحارة» يرفع الصوت في وجه النظام: «لسنا بحاجة لسندويش فلافل»

وفي آخر محاولات قبنض للتوسع في الوسط الفني السوري أقنع الفنان القدير دريد لحام بالانضمام إلى أحداث الجزء الحادي عشر من مسلسل “باب الحارة” والذي سيعرض في موسم رمضان القادم، وشكل خبر انضمام لحام استنكار على صفحات الفايسبوك، فعلى الرغم من مواقف لحام الموالية للنظام إلا أن مشاركته في عمل سيء السمعة مثل “باب الحارة 11” اعتبره كثيرون زلة في مسيرة لحام المهنية.

فمتى يُغلق “باب الحارة” ويرتاح السوريون من مسلسل استنزف تاريخ عاصمتهم وأساء لبنية الدراما السورية وقوامها الذي اختل حتى التصميم؟!

السابق
صادق بعد انتهاء التحقيق بدعوى باسيل: «نحنا يلي منشتكي عليكن»!
التالي
بعد إعلان طلاقها رسمياً.. نوال الزغبي: «لو كنت بدل نانسي عجرم لفعلتُ ذلك»