«كورونا» ينتشر.. اعلان اول اصابات في البحرين والكويت!

كورونا في ايران

يوم بعد يوما تتسع رقعة انتشار فيروس كورونا المستجد حتى اصبح عابرا للقارات، لكن ما يزيد المخاوف هو ارتفاع عدد الاصابات والوفيات دون ايجاد اللقاح اللازم لمكافحته والحد من انتشاره.

وبعدما وصل الكورونا الى لبنان آتيا من ايران، أعلنت الكويت، اليوم الاثنين، اكتشاف 3 إصابات بكورونا بين العائدين من إيران، فيما قالت البحرين إنها سجلت أول إصابة بفيروس كورونا لمواطن كان في إيران.

وذكرت وزارة الصحة الكويتية، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية “كونا” أن الفحوص التي أجريت على القادمين من مدينة مشهد الإيرانية أظهرت وجود 3 حالات تحمل نتائج مؤكدة بإصابتهم بفيروس كورونا، والحالة الأولى هي لمواطن كویتي یبلغ من العمر (53 عاما) والثانیة لمواطن سعودي یبلغ من العمر (61 عاما)”.

إقرأ أيضاً: ارتفاع مخيف لعدد وفيات «كورونا».. و«البؤرة الثانية» تتغير!

وشددت على أن الحالة الصحیة للمصابین حتى الآن طبیعیة ولم تظھر علیھما أي أعراض للمرض.

أما الحالة الثالثة “فھي لغیر محددي الجنسیة ویبلغ من العمر (21 عاما)، مشيرا إلى أن ھناك بوادر أولیة ظھرت بأعراض المرض، وأن جمیع الحالات الثلاث تحت الملاحظة المستمرة منقبل الھیئة الطبیة”.

إصابة مواطن بحريني

وفي المنامة، أعلنت وزارة الصحة البحرينية تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بالفيروس، وقالت الصحة البحرينية إن المصاب مواطن بحريني قادم من إيران.

ولفتت إلى أنه تم الاشتباه بإصابة المواطن، بعد ظهور أعراض الفيروس عليه، مشيرة إلى أنه تم نقله فورا للعلاج والعزل، وأضافت أنه تم إجراء الفحوص اللازمة للمواطن للتأكد من إصابته بالفيروس وبدء تطبيق الإجراءات اللازمة للعلاج واتخاذ التدابير الضرورية لمن خالطهم المريض.

السابق
«كورونا» على طاولة مجلس الوزراء.. قرارات حاسمة لمواجهة الوباء!
التالي
هربا من الـ «Hair cut».. خيارات بديلة لانقاذ الودائع العالقة!