الصحة العالمية تُحذّر: «كورونا» قد ينتقل دون اختلاط مع مصاب!

فيروس الكورونا

ما زال فيروس “كورونا” يشغل العالم في ظل عدم تمكن منظمة الصحة العالمية من السيطرة عليه والحد من انتشاره، لتنشر اليوم السبت عن قلقها من تزايد أعداد المصابين بكورونا ممن ليس لديهم أي روابط مرضية واضحة أي لا صلة لهم بمريض مباشر، ولم يخالطوا مرضى في مكان ما أو يذهبوا إلى الصين، على الرغم من أن العدد الإجمالي للحالات خارج الصين لا تزال صغيرة نسبيا.

وقال أدهانوم غيبريسوس، المدير العام للمنظمة، السبت ” سجلت إصابة عدة أشخاص دون روابط واضحة، بمعنى أنهم لم يسافروا إلى الصين أو يخالطوا مصابين”.

وفي حين ترجح المنظمة إلى أن 80 ٪ من المرضى من المرجح أن يتعافوا، في حين يكمن 20 ٪ من المصابين في وضع حرج، مضيفة أن 2٪ فقط واجهوا الموت.

إقرأ أيضاً: الدولة تستجلب «الكورونا» إلى لبنان..هكذا إنتشر ركاب طائرة قُم!

ورغم الاستبشار خيراً بتضييق انتشار الفيروس مطلع الشهر إلا أن المنظمة أعلنت الجمعة أن فرص منع تفشي الفيروس المستجد “تتقلص” مع ارتفاع عدد الإصابات المسجلة خارج الصين. وقال غيبريسوس في مؤتمر صحفي: إن “فرص منع التشفي تقل تدريجياً، لذلك دعونا المجتمع الدولي إلى التحرك بسرعة بما في ذلك مجال التمويل”، في إشارة لتعاون أكثر من الوقت الحالي، غير أنه لفت إلى أن احتواء الفيروس لا يزال ممكناً.

وإذا ما ثبت كلام المنظمة حول انتقال الفيروس دون اختلاط مع المرضى، فإن ذلك يزيد الخطر في تفشي المرض بشكل أسرع والحيلولة دون السيطرة عليه.

السابق
الدولار «راجع»؟
التالي
بالفيديو.. بن جدو يروي ما حصل على متن الطائرة الايرانية حتى وصولها إلى مطار بيروت!