بعد السفينة الموبوءة: رحلة رعب على متن طائرة.. مرضى وأصحاء سوياً!

كورونا طائرة تعقيم

تستمر حالة الهلع في العالم من فايروس كورونا الذي تفشّى في عدد من الدول بعد تسجيل رقماً قياسياً في الصين ووفاة أكثر من ألف مريض بسبب الفايروس القاتل.

وفي ظل الإجراءات الوقائية الصارمة التي تتخذها دول العالم لمكافحة انتشار فيروس “كورونا” المستجد، أقلعت طائرة تحمل مصابين بالمرض القاتل مع أصحاء، من اليابان إلى الولايات المتحدة، في رحلة محفوفة بالمخاطر من انتقال العدوى، وفقاً لـ”سكاي نيوز”.

إقرأ أيضاً: سفينة «موبوءة» تُصيب 40 أميركيًا بالكورونا!

ومع استمرار عمليات إجلاء الرعايا من السفينة السياحية الموبوءة بالفيروس “دايموند برنسيس”، كشفت تقارير أن الولايات المتحدة نقلت مصابين بالمرض إلى جانب أشخاص آخرين يتمتعون بصحة جيدة، على متن نفس الطائرة.

وأعلنت وزارة الخارجية الأميركية أن 14 راكبا ممن تم إجلاؤهم، تأكدت إصابتهم بالفيروس لكن سمح لهم بالصعود على متن الطائرة لأنهم لم تظهر عليهم الأعراض.

وقالت وزارة الصحة والخدمات الإنسانية في الولايات المتحدة في بيان مشترك، إنهم عزلوا بعيدا عن المسافرين الآخرين على متن الطائرة، لكن الرحلة أثارت القلق من انتقال العدوى عبر الهواء الذي يتم تدويره داخل الطائرة.

وأرسلت الولايات المتحدة طائرتين مستأجرتين لإحضار الأميركيين من ركاب السفينة السياحية الراسية في يوكوهاما.

وهبطت الطائرة الأولى في قاعدة ترافيس الجوية شمالي كاليفورنيا، فيما توجهت الأخرى إلى قاعدة لاكلاند الجوية في تكساس، وعلى متنها مرضى وأصحاء.

وعقب وصول الطائرتين إلى الولايات المتحدة، خضع جميع الركاب لـ14 يوما أخرى من الحجر الصحي في المنشآت العسكرية، وهذا يعني أنهم سيخضعون للحجر الصحي لمدة 4 أسابيع تقريبا.

السابق
نصرالله يدعو لمقاطعة أميركا.. ومغرّدو «تويتر» يردّون عليه بقميص نجله جواد!
التالي
زلزال يضرب السعودية!