معتقلو صيدا الى الحرية.. واستقبال حاشد لهم في ساحة إيليا!

ثوار صيدا

تستمر التحركات الإحتجاجية في عدد من المناطق اللبنانية الرافضة لسياسة السلطة القمعية والمجحفة بحق اللبنانيين ولو بوتيرة أقل من سابقاتها، بالإضافة الى حملة الإعتقالات الهمجية بحق ناشطين شاركوا في التحركات الإحتجاجية.

إقرأ أيضاً: صيدا تنتفض تضامناً مع المعتقلين!

إذ غصت ساحة الثورة إيليا – ساحة 17 تشرين بالمنتفضين الذين حضروا لاستقبال الثوار المعتقلين الذين تم إطلاق سراحهم بعد توقيفهم للتحقيق معهم في أحداث ثلاثاء الغضب.

ورفع المشاركون يافطات استنكروا خلالها الاعتقال السياسي، مؤكدين على حق الثوار بالتعبير عن رأيهم، كما أعربوا عن رفضهم استخدام أساليب الترهيب والتوقيف السياسي الذي يمارس بحق الثوار والناشطين في الحراك الشعبي في صيدا والمناطق اللبنانية كافة.

المنتفضون استقبلوا الشباب الذين أطلق سراحهم بترحاب كبير وحملوا على الأكتاف. وقد تخلل النشاط عدة كلمات لعدد من الشبان أكدوا خلالها على الاستمرار في تحركاتهم حتى إسقاط الحكومة، وتحقيق العدالة الاجتماعية.

وكانت ساحة إيليا قد شهدت أمسالأربعاء،وقفة إحتجاجية على حملة الإعتقالات التي نفذتها القوى الأمنيّة، وأسفرت عن توقيف 5 ناشطين، ليتم اليوم تخلية سبيل الموقوفين الخمسة وهم: فارس سليقا، محمد عبد الرحيم، ديب ملاح، علي الإبريق ومحمد سمور.

خلال إستقبال المعتقلين
بعد إطلاق سراح أحد المعتقلين
صورة جماعية للمعتقلين بعد إطلاق سراحهم
السابق
ما فرّقته السياسة جمعته المطالب المعيشية.. لقاء بين «الكتائب» و«الشيوعي»!
التالي
البخاري يزور الحريري عشية ذكرى الإغتيال.. ودعوات كثيفة للحشد غداً!