دياب يتلو بيانه الوزراي.. على أنقاض جلسة غير «دستورية»

حسان دياب

على وقع التوتر الشعبي الذي يُحيط بمداخل مجلس النواب الرافض إعطاء حكومة حسان دياب الثقة، عقدت الجلسة الغير دستورية، إذ إفتتح رئيس مجلس النواب نبيه بري الجلسة بالرغم من عدم إكتمال النصاب بحضور 54 نائباً فقط، والتحجج بأنه “اجرى إتصالاته مع كتلتي المستقبل والقوات وتعهّد أنهم سيحضرون قريباً”.

إقرأ أيضاً: وسط الحديث عن تأجيل الجلسة.. هل يكتمل النصاب؟

ليبدأ رئيس الحكومة حسان دياب تلاوة البيان الوزاري، قائلاً: ” مخطئ من يعتقد انه سينجو من أي انهيار للاقتصاد ومن غضب الناس ولنعترف بأن استعادة الثقة تكون بالافعال وهو مسار طويل يتطلب مصارحة الناس بالحقيقة ويحتاج الى إنجازات ملموسة”.

أضاف: “مرّ لبنان في السنوات الاخيرة بأزمات وتحديات كبيرة تراكمت حتى أوصلتنا الى أزمة مأساوية وهذا ما يستدعي مراجعة عميقة للأسباب التي أدت الى هذه الأزمة كما يستوجب اتخاذ إجراءات بعضها مؤلم”.

وقال: “ستلتزم الحكومة وضع خطة طوارئ قبل نهاية شهر شباط الحالي لمواجهة الاستحقاقات، ونلتزم وضع مخطط توجيهي لتحسين أوضاع السجون والعمل على تسريع المحاكمات وإعداد مشروع قانون يعيد النظر في القانون 45 حول معالجة مخالفات الأملاك العامة البحرية”.

وتعهّد دياب: “إنشاء لجنة وزارية لمتابعة التنفيذ الفعال والشفاف لما ورد في “سيدر” من اصلاحات ومشاريع، وستعتمد الحكومة تنفيذ خطة الكهرباء التي أقرت بالاجماع في جلسة مجلس الوزراء عام 2019 وأكدت عليها الورقة الاصلاحية التي وافق عليها مجلس الوزراء السابق”.

السابق
بالفيديو.. هكذا تسلل النوّاب الى جلسة الثقة!
التالي
محي الدين عنتر: إنصهرنا مع الحراك لإسقاط حكم المذاهب والطوائف