جيسكيا عازار عادت وأثارت الجدل من الحلقة الأولى!

جيسكيا عازار

في مفاجأة لم تكن بالحسبان، بثت الحلقة الأولى من برنامج “الأحد منحكي” على قناة “الغد” الفلسطينية تزامناً مع قناة الـMTV. البرنامج الذي يعيد الإعلامية جيسكيا عازار إلى الواجهة بعد سفرها لإتمام دراستها الجامعية في الولايات المتحدة، أثار الجدل من حلقته الأولى والتي استضافت فيها جيسيكا النجمة كارول سماحة.

البرنامج بطابعه الاجتماعي لم يحمل سمة التناسق بين فقراته رغم أنه بثّ على الهواء مباشرة في ميزة للبرامج الحوارية التي عادة ما تقوم على التسجيل. ولكن ما الجديد الذي قدمه البرنامج؟ في الإعلام جاءت الآراء هجومية في غالبيتها تجاه جيسكيا حيث تناولت مواقع فنية ضعف أداء جيسكيا أمام كارول وكأن المقدم هو الضيف وليس العكس، فكانت الجمل استفتاحية من قبل كارول وردات الفعل والردود على ذلك من قبل جيسكيا.

وكأن البرنامج طهي على عجل، في ظل تردي الوضع الاقتصادي وعجز وسائل الإعلام عن الالتزامات برواتب الموظفين مع تأجيل إطلاق برنامج طوني بارود وإلغاء موسم “الرقص مع المشاهير”، ولكن ذلك لم يثنِ الـMTV عن بث البرنامج الجديد الذي وقع في عدة مطبات على صعيد النوعية وجدة الطرح.

إقرأ أيضاً: كارول سماحة: «تعرضتُ للتحرش 5 مرات»

فحيث يسأل مجد اللحام الصحفي الناقد من ألمانيا عن جدوى الاستمرار في البرامج الحوارية الفنية كون النجم بات متوفراً على مواقع التواصل والجمهور يعرف كافة أخباره وتحركاته، تخفق البرامج الفنية حسب اللحام من صناعة أثر لدى الجمهور كون زمن اللقاءات النادرة انتهى، وشخصية المحاور الفني المتمّرس والمثقف لم تعد موجودة.

وهذا ما وجه بعض سهام النقد تجاه جيسكيا القادمة من عالم تقديم الأخبار مباشرة إلى البرامج الحوارية الفنية وهو ما يحتاج إلى تمرس وتدريب وسعة اطلاع وكيفية التعامل مع الفنان.

أما بث البرنامج عبر قناة “الغد” ما زال يشكل لغزاً كون فرضية الاعتماد على تمويل قناة الغد لإنقاذ البرنامج بسبب الأزمة الاقتصادية غير مستبعدة.

السابق
بعد تحدي الارادة الشعبية.. بري رفع جلسة الثقة الى الخامسة عصرا
التالي
بالصور.. هؤلاء هم النواب المشاركون في جلسة «الثقة»!