«حزب الله» يتبرأ من «حكومته» ويتنبأ بفشلها!

حزب الله لبنان

في وقت غامر “حزب الله” بفرصة الإنقاذ الأخيرة للبنان عبر مواجهة المجتمع الدولي والدول العربية بتشكيل حكومة محورية مفلسة من لون واحد، ها هو اليوم يعلن صراحة فشل حكومته بمواجهة الأزمات المالية والاقتصادية، بعدما تبرأ منها.

فبعد اقرار بيانا وزاريا بعيد كل البعد عن الواقع الذي يعيشه لبنان، اذ اغفلت حكومة حسان دياب في بيانها مراعاة الوضع المعيشي الصعب الذي تمرّ فيه البلاد، ناهيك عن الأزمة المالية والإقتصادية والمصرفية التي وصلت الى مستويات خطيرة، أقرّ”حزب الله” اليوم بفشل خياره بتشكيل حكومة مواجهة آحادية، مؤكدا ان حكومة دياب لن تنجح بالتصدي لهذه الأزمات.

وفي بيان صدر عن كتلة الوفاء للمقاومة بعد اجتماعها الدوري اليوم، قالت إن الكتلة تدرك أن طريقة تشكل الحكومة الراهنة تفسر عدم وجود برامج إنقاذية جاهزة ومعدة لمعالجة الأزمات المالية والنقدية والاقتصادية فضلا عن الأزمات الاجتماعية الأخرى”.

إقرأ أيضاً: الأوضاع المعيشية غائبة عن البيان الوزاري.. الأولوية للـ«المقاومة» والنازحين!

مشيرة أن” التصدي للشأن الحكومي كان ولا يزال يفرض بذل أقصى الجهود وأكثرها نفعا وتجنب الخيارات التي تحمل أضرارا كبيرة، والمنهجية التخصصية التي ينتمي إليها الفريق الحكومي يفترض أن تساعد إيجابا في تقدير ما يجب اعتماده ولو على مراحل لمعالجة الأزمات بدل استمرار المراوحة وخسارة ما تبقى من فرص وإمكانيات.

واشارت الكتلة ان امام لبنان وفي ظل ظروفه المالية والاقتصادية الصعبة استحقاقات مالية في الاشهر المقبلة. وهي جاءت بفعل اعتماد سياسة الاقتراض وتراكم المديونية العامة، لافتة ان التصدي لهذه الاستحقاقات الموروثة يحتاج ما يشبه الاجماع الوطني، المسارات الجذرية في المعالجة المالية والاقتصادية والنقدية تستوجب قرارا وطنيا وتفهما شعبيا”.

السابق
بعد اشكال مستشفى الراسي.. نقابة عاملي المستشفيات الحكومية تستنكر التعرّض للموظفين!
التالي
بالصورة.. «عليكم بالواسطة»: كتاب من اللواء عباس ابراهيم لأحد المصارف وهذا ما طلبه!