القبعات الزرق يقتلون ويرتكبون الفظائع في النجف

العراق احتجاجات

ليلة دموية شهدتها مدينة النجف العراقية بعد إقدام عناصر ميليشيات الصدر أو ما يعرف بـ”أصحاب القبعات الزرق” على إطلاق النار وقنابل يدوية باتجاه المحتجين في ساحة الصدرين وسط النجف، ما تسبب بمقتل سبعة متظاهرين على الأقل وإصابة العشرات بجروح خطرة.

وأظهرت مقاطع فيديو مؤثرة انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي حالة هرج ومرج وبكاء في أقسام الطوارئ في مستشفيات النجف، التي غطت الدماء أرضياتها بسبب العدد الكبير من الضحايا والجرحى الذين وصلوا جراء هذه الاعتداءات.

اقرأ أيضاً: في النجف.. انصار مقتدى الصدر يهاجمون المتظاهرين وسقوط 7 قتلى!

وبدأ هجوم الأربعاء بعد فترة وجيزة من نشر مقتدى الصدر تغريدة دعا فيها مؤيديه من “أصحاب القبعات الزرق” إلى “معاونة القوات الأمنية لكشف المخربين”.

كما أظهرت لقطات فيديو استخدام الميليشيات الموالية للصدر قنابل يدوية، إلى جانب استخدام الرصاص الحي، أثناء هجومها على المتظاهرين في مدينة النجف، الأربعاء، في ظل تساؤلات عن كيفية وجود هذه الأسلحة في أيادي عناصر الميليشيات.

وأظهرت لقطات فيديو انتشار عناصر ميليشيات الصدر في شوارع النجف حاملين أسلحة نارية، ويتحركون بحرية. وقال نشطاء إن الميليشيات استخدمت أسلحة ثقيلة أثناء تفريق التظاهرات، متسائلين عن سبب غياب قوات الشرطة والجيش لإنفاذ القانون.

السابق
بالجرم المشهود: الثوّار يطردون الوزير رائد خوري.. وحداد «يتفّرّج»!
التالي
ماذا يخشى «حزب الله» في لبنان بعد إغتيال سليماني؟