مارك زوكربيرغ: «لستُ أسعى لأكون محبوباً بل مفهوماً»

مارك زوكربرغ

ما زالت سياسة الخصوصية لدى موقع “فيسبوك” تثير الجدل حول مدى صحتها في تدقيق المعلومات وحماية بيانات المستخدم، وكما يتخذ الموقع الأزرق الشهير تحديثات على صعيد الشكل، فإنه أيضاً يطّور ما بات يعرف بسياسة الشركة خاصة بعد مجموعة من الخضات الأخيرة التي أثرت على حصة مارك في سوق الأسهم من ناحية، وعلى مدى الإقبال على استخدام فايسبوك من ناحية ثانية.

حيث أكد مارك زوكربيرغ مدير ومؤسس فيسبوك، أن شركته ستدافع عن مبادئ مثل حرية التعبير وتشفير المصادر، حتى لو كان ذلك يعني مواجهة ردود فعل عنيفة من الآخرين.

وقال في مؤتمر قمة سيليكون سيلوبس للتكنولوجيا في ولاية يوتا: “هذا هو النهج الجديد، وأعتقد أنه سوف يغضب الكثير من الناس. لكن بصراحة، كان النهج القديم  هو الآخر سبباً للمشاكل، اذلك دعونا نجرب شيئًا مختلفًا”.

إقرأ أيضاً: مؤسس فايسبوك يخسر 4 مليارات دولار في يوم واحد!!

وشدّد على مسؤولية فيسبوك بحذف المحتوى المتعلق بالإرهاب واستغلال الأطفال والتحريض على العنف، إلا أنه عبر عن عدم ارتياحه إزاء الطلبات المتزايدة لقمع أنواع عدة من المشاركات على الموقع.

مارك الملياردير الثلاثيني العمر اعتبر أن منصة فيسبوك ستواصل الكفاح من أجل التشفير، وهو موقف آخر أثار جدلاً في الأشهر الأخيرة  وتعرضت الشركة لانتقادات شديدة لأنها سمحت للسياسيين بالكذب في الإعلانات، في الوقت الذي قرر فيه موقع تويتر عدم نشر الاعلانات السياسية نهائياً.

زوكربيرغ أكد في خطابه أن هدفه في العقد المقبل “ليس أن يكون محبوبا، بل أن يكون مفهوما”.

السابق
مجدداً.. أصحاب شركات السياحة والسفر ينتفضون ضد الـ «MEA»!
التالي
تعرّفوا بالصور على معبد جميع الأديان في روسيا!