«كورونا» تعزل الصين.. شركات طيران دولية تعلق رحلاتها!

كورونا طائرة تعقيم

تتضاعف المخاوف العالمية من فيروس كورونا المييت، مع مواصلة انتشاره في العديد من الدول مع ارتفاع عدد الوفيات الى 170 وارتفاع عدد المصابين الى 7700.

وفي وقت دعت منظمة الصحة العالمية “العالم بأسره إلى التحرّك” لمواجهة فيروس كورونا المستجد الذي خلّف إصابات فاقت عدد الإصابات بوباء سارس قبل نحو 20 عاما، في حين أجلي مئات الأجانب من مدينة ووهان الصينية بؤرة الوباء. علقت بعض من شركات الطيران العالمية رحلاتها إلى الصين تحسبا لانتشار عدوى كورونا، وتتقدمها بريتيش إيرويز البريطانية ولوفتهانزا الألمانية. في المقابل، قررت شركات أخرى تقليص رحلاتها، وأخرى لم تعدل برنامجها بعد.

إقرأ أيضاً: فوبيا الـ «كورونا» تجتاح العالم.. روسيا تغلق حدودها مع الصين!

الشركات التي علقت رحلاتها

  1. بريتيش إيرويز: أعلنت الشركة البريطانية الأربعاء التعليق الفوري لرحلاتها كافة نحو الصين القارية. ويأتي هذا القرار بعدما نصحت المملكة المتحدة رعاياها بتفادي السفر إلى هناك. وهي أول شركة أوروبية تتخذ هذا التدبير.
  2. شركة لوفتهانزا الألمانية:
    ألغت شركة لوفتهانزا الأربعاء جميع رحلاتها إلى الصين.
  3.  ليون إير: ستعلق المجموعة الإندونيسية التي تملك أكبر أسطول جوي في جنوب شرق آسيا رحلاتها إلى الصين ابتداء من 1 فبراير/شباط. وتسير هذه الشركة مع فرعها “بالتيك إير” رحلات إلى 15 منطقة صينية. ويزور مليون سائح صيني إندونيسيا كل عام.
  4. ثلاث شركات بورمية: أعلنت “الخطوط الوطنية لميانمار” و”إير كي بي زين” و”خطوط ميانمار الدولية”، وهي ثلاث شركات بورمية تسير رحلات للصين، عن عزمها وقف جميع تلك الرحلات ابتداء من 1 فبراير/شباط.

أما الشركات التي قلصت رحلاتها فهي: الشركة الأمريكية “يونايتد إيرلاينز”، فيما أوصت السلطات الأمريكية رعاياها بعدم زيارة الصين في الوقت الحالي، وشركة كاثي باسيفيك، وكذلك الشركة الفنلندية فين إير.

السابق
اخبار عن وصول «كورونا» الى لبنان.. وهذا ما قاله وزير الصحة!
التالي
رسالة من بري الى الحركيين: لوأد الفتنة وترك الشارع لمن اختاره سبيلاً!