«ازدواجية» جوليا بطرس.. تتجاهل ثورة بلدها وتتضامن مع فلسطين!

جوليا بطرس
سجلّت جوليا بطرس موقفاً عدائياً ضد الحراك اللبناني، ليرسخ تعاطفها مع الفلسطينين ازدواجية في الموقف السياسي لمغنية "يا ثوار الأرض"

أثار تضامن الفنانة اللبنانية جوليا بطرس مع الشعب الفلسطيني إثر إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن “صفقة القرن”، حفيظة رواد مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة تويتر من ناشطين لبنانيين.

وكانت جوليا قد كتبت على انستغرام: “بيتي هنا… أرضي هنا… البحرُ السهلُ النهرُ لنا. #القدس_عاصمة_فلسطين_الأبدية”.

وما لبث أن بدأ الهجوم على جوليا التي صمتت أمام أحداث لبنان خلال الشهور الثلاثة الفائتة، ولم تصدر أي تصريح تضامني مع حراك الشعب اللبناني، رغم دعوتها في أغنياتها لتحرر الشعوب والوقوف ضد الظلم والتمسك بالأرض والحرية.

إقرأ أيضاً: هل أثنت جوليا بطرس على وزراء «القوات اللبنانية» وانتقدت باسيل؟

هذا ويبدو حال جوليا مشابهاً لعدد من الفنانين العرب ولا سيما في سوريا، حين تواطؤوا مع نظام بلادهم ضد إرادة الشعب، في الوقت الذي عبروا فيه عن دعمهم لفلسطين ولحق الشعب المشروع في الدفاع عن نفسه وتحرير ارصه، وهذا ما بات يعرف بازوادجية الموقف السياسي فمن المعيب على الفنان وهو يشكل عبر صفحاته منبراً للرأي العام من أن يتجاهل مطالب شعبه ويطالب بحقوق شعب آخر، وإلا كان من الأفضل ألا يتدخل في شؤون السياسة برمتها.

وهذا ما جعل جوليا تقع في فخ الموقف السياسي، من ناحية دعمها للمقاومة عبر العقود الماضية متمثلة بفكرة “مجابهة العدو الإسرائيلي” وليس التورط في الحرب السورية والوقوف إلى جانب نظام الأسد، أو من ناحية ثانية تتمثل لكونها زوجة وزير الدفاع اللبناني السابق إلياس أبوصعب، ما صدّرها على أنها من بطانة السلطة الفاسدة التي ثار الحراك ضدها.

جدار كتب عليه بالقلم الخطاط دعوة لمقاطعة جوليا “موقف العازرية”

ولم يكن مستغرباً أن يتخذ الثوار موقفاً مزدوجاً من جوليا أيضاً، فقد فصلوا فيه بين أغنياتها ومواقفها، فكتبوا على جدار مقابل مدخل أسواق بيروت “جوليا خرسي” في حين بثت أغنياتها في ساحتي الشهداء ورياض الصلح أثناء المظاهرات.

السابق
رسالة من بري الى الحركيين: لوأد الفتنة وترك الشارع لمن اختاره سبيلاً!
التالي
صيدا ومخيماتها.. ردود فعل «فاترة» حيال صفقة القرن