تحالف وطني يعلّق على تشكيل الحكومة.. لا ثقة!

حسان دياب

على وقع الغضب الشعبي والإحتجاجات التي شهدتها الشوارع اللبنانية بالإضافة الى قطع عدد من الطرقات، شكل حسان دياب وفريق العهد أمس الثلاثاء الحكومة العتيدة.

إقرأ أيضاً: الدخان الأبيض يتصاعد من بعبدا.. اليكم تشكيلة الحكومة الجديدة!

من جهته علق “تحالف وطني” على التطور الحكومي في بيان جاء فيه:

“أخيراً وبعد شهر ونيف، خرجت حكومة السيد حسان دياب من مطبخ المحاصصة الطائفية والمذهبية والحزبية الى النور. حكومة هي أبعد ما تكون عن مفهوم الإسقلالية الذي تعهد به رئيس الحكومة فور تكليفه، وعدد من الوزراء فيهاهم مستشارون لوزراء في الحكومة السابقة. لذلك لا أمل بأي دور إنقاذي لهذه الحكومة”.

أضاف: “من هذه الخلفية ودون الدخول بالتفاصيل، يعلن تحالف “وطني” رفضه لهذه التركيبة الحكومة وعدم ثقته بإمكانية إقدامها على تلبية أي من مطالب الثورة، ويدعو الثوار للتعاضد والانتفاض مجدداً من أجل إسقاطها في الشارع، مع الإصرار على التمايز عن معارضة أفرقاء السلطة. ويؤكد التحالف دعوته إلى تشكيل حكومة من مستقلين وكفاءات فعلاً، تؤلف فريق عمل مع رئيسها / رئيستها بعيداً عن أحزاب المنظومة الحاكمة بكل أفرقائها وعن إملاءاتهم، وتتمتع بصلاحيات تشريعية إستثنائية بملفات ثلاث:

١-خطة اقتصادية مالية نقدية واجتماعية طارئة

٢-اصدار القوانيين الضامنة لاستقلالية القضاء لمتابعة ملفات الفساد واسترجاع المال المنهوب

٣-إقرار قانون للإنتخابات النيابية وفق القواعد الدستورية يؤمن تمثيلاً عادلاً للبنانيات واللبنانيين، وتقصير ولاية المجلس النيابي الحالي وإجراء انتخابات مبكرة”.

السابق
بعد تشكيل الحكومة.. اليكم الطرقات المقطوعة
التالي
«ثقافة» العقاب الأسدية في بيروت