الشيخ مظلوم لـ«جنوبية»: لا لحكومة إستفزازية.. ووزير يصف الحراك بـ«الأسود»!

الشيخ مظلوم
هو من المنتفضين بوجه الثنائيّة الشيعية التي أهملت البقاع، وناشط مستقل كحال الكثيرين من الذين "يريدون تحرير وانقاذ لبنان من براثن الفاسدين"، وهو من المقرّبين من الشيخ ياسر عودى المعروف بثورته الدائمة، و"يحمل قضية يعتبرها قضيته"، بناءً على قول الإمام علي "طريق العقل واحد".

ما هي الخطوات التي سيُقدم عليها الثوار بعيد اعلان الحكومة ليل أمس؟ يعتبرالشيخ علي حسين مظلوم، ابن بلدة بريتال البقاعية، أنه “إنطلاقا من أهداف الثورة، نحن نطالب بحكومة إختصاصيين مستقلة، ولا تضم أيّ من الوجوه الفاسدة السابقة. ومعيار القبول والرفض لدينا هو سلوك الأشخاص المسمّين لهذه الحكومة، إذا كانوا من أهل الإختصاص أم لا، وإذا كانوا ضالعين أو غير ضالعين بأية ملفات فساد سابقة، صغيرة كانت أم كبيرة، وعلى كافة الصعد في الإدارات الرسمية في الدولة اللبنانية، بالوجهين التشريعي والتنفيذي، ومع ما يرتبط بهما”. 

مظلوم: لا نستطيع الرفض لمجرد ولائهم للأحزاب الموجودة

اقرأ أيضاً: بعد وصفه الحراك بالـ«أسود».. وزير الصحة يبرر!

ويضيف المظلوم، بالقول “لا نستطيع الرفض لمجرد ولائهم للأحزاب الموجودة، خاصة إن لم يرتبطوا بأية ملفات فساد، على أن تكون هذه الوجوه غير إستفزازية، أو من أصحاب السوابق، سواء بالتصريحات أو بالمواقف التي تستفز أية شريحة من نسيج المجتمع اللبناني”.

واقع حراك بعلبك

علما أن بعض الوزراء وُصفوا الحراك بـ”الأسود” مما أثار العديد من المجموعات ضده. وعن واقع حراك بعلبك اليوم بعد التطورات الأمنيّة الأخيرة والتي أصابت الثوار باصابات بالغة وخطيرة؟ يلفت، الشيخ  مظلوم، إلى أن “حراك بعلبك حاله حال ساحات الثورة في لبنان ككل، يتعاطف معهم، ويثور معهم، يرفض ويقبل معهم، على قاعدة إنطلاق الثورة والإجماع الوطني حول أهدافها”.

السابق
صور تذكارية لحكومة دياب..عون: «لمعالجة الأوضاع الإقتصادية»
التالي
ما لا تعرفه عن «الصورة التذكارية» للحكومة في لبنان؟!