المعرقلون يواجهون الثوار في الحمرا وبيروت.. الراعي: انتم تجلبون لنا الخزي والعار!

البطريرك مار بشارة بطرس الراعي

في موقف جديد للبطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي خلال عظة قداس الاحد في بكركي، حمل الراعي على المعرقلين لتشكيل الحكومة واتهمهم بجلب الخزي والعار للبلد واهله وبمواجهتهم الثوار السلميين بمجموعات شغب في الحمرا وبيروت. كما دعا الى حكومة انقاذية ومستقلة عن السياسيين والاحزاب.

وقال :” فلو كان عند المسؤولين في لبنان ذرة من الإنسانية، وبخاصة الذين يعرقلون تشكيل حكومة يطالب بها الشبان والشابات منذ ثلاثة وتسعين يوما على الطرقات وفي الساحات، في جميع المناطق اللبنانية، متحملين الصقيع والمطر، مضحين براحتهم وصحتهم، لسارعوا منذ استقالة رئيس حكومة تصريف الأعمال وتكليف رئيس جديد، إلى تشكيل حكومة إنقاذ مصغرة، مؤلفة من اختصاصيين معروفين، مستقلين عن الأحزاب وعن المدعوين “سياسيين”.

إقرأ أيضاً: حصيلة جديدة للصليب الأحمر اللبناني.. إسعاف 140 جريح «موضعياً» ونقل 169 الى المستشفيات!

وتابع: “عليكم أيها المعرقلون تشكيل الحكومة، كما يريدها الشعب والرئيس المكلف، تقع مسؤولية مواجهة الانتفاضة الشبابية الحضارية أصلا بثوار خرجوا بالعصي والحجارة لمواجهتهم، ولتكسير واجهات المصارف والمتاجر العامة، ولرشق قوى الأمن بالحجارة. أنتم تتحملون مسؤولية الخزي والعار لما جرى مساء الأربعاء في شارع الحمرا، ونهار أمس في العاصمة بيروت. نحن ندين أشد إدانة هذه الاعمال لانها ليست من قيمنا وعاداتنا وشيمنا اللبنانية، وندين من وراءها”.

السابق
فقدان صيادين في جرود حربتا البقاعية.. الطقس السيء يُعيق البحث عنهما!
التالي
متابعة حقوقية لموقوفي ثكنة الحلو.. إطلاق سراح ثمانية «شماليين» حتى الآن!