تأييد كندي لتفعيل آلية فض النزاع النووي ضد إيران

كندا

بعدما أعلنت فرنسا وألمانيا وبريطانيا، أمس الثلاثاء، تفعيل آلية تسوية الخلافات بالاتفاق النووي الإيراني، مؤكدين رفض “الحجج الإيرانية” لخفض طهران التزاماتها بموجب الاتفاق النووي، أكد وزير الخارجية الكندي فرانسوا فيليب شامبين، اليوم الأربعاء، أن بلاده تؤيد البيان الألماني الفرنسي البريطاني بشأن تفعيل آلية حل الخلافات بشأن الاتفاق النووي مع إيران.

إقرأ أيضاً: منشأة نووية إيرانية بمرمى كارثة طبيعية!

وكتب الوزير على تويتر: “تدعم كندا بقوة الجهود الدبلوماسية التي تبذلها فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة للضغط على إيران للوفاء بالتزاماتها بموجب خطة العمل الشاملة المشتركة، بما في ذلك عن طريق تفعيل آلية حل الخلافات”.

وأعلنت إيران في الخامس من كانون الثاني الجاري، خطوة خامسة وأخيرة من خطوات تخفيض التزاماتها ضمن الاتفاق النووي، موضحة أنها رفعت كل القيود على عملياتها النووية، بما في ذلك ما يتعلق بتخصيب اليورانيوم، وذلك بعد يومين من اغتيال قاسم سليماني، القائد الأبرز بالحرس الثوري الإيراني، بغارة أمريكية ببغداد.

وذكر موقع الحكومة الإيرانية، أن “إيران لم تعد ملزمة بأية اتفاقيات أو قيود حول عملياتها النووية، بما في ذلك قدرة التخصيب، ونسبة التخصيب، وكمية المواد المخصبة، والبحث والتطوير”.

السابق
جنبلاط يستنكر أعمال الشغب في الحمرا.. ويُذّكر بالكهرباء!
التالي
القاضية غادة عون تحيل زوج نانسي عجرم إلى التحقيق بتهمة «القتل القصدي»!!