بالفيديو.. حشود كبيرة تتجمع أمام ثكنة الحلو وتلويح بالتصعيد: لاطلاق سراح الموقوفين.. والّا!

ثكنة الحلو

فيما تستمر الإحتجاجات في اليوم الثاني على اسبوع “الغضب الشعبي”، رفضاً لسياسة المماطلة التي تعتمدها السلطة السياسية، شهد ليل أمس مواجهات عنيفة بين القوى الأمنية وبعض المحتجين الذين عمدوا الى الاعتداء على المصارف في الحمرا، ومما زاد الوضع تأزماً، إعتقال القوى الأمنية 51 شخص من المحتجين ليل أمس الثلاثاء، بعد أعمال الشغب.

ومنذ صباح اليوم، تشهد ثكنة الحلو مواجهات متفرقة بين القوى الامنية والمحتجين الذين يطالبون بالافراج عن رفاقهم، وازدادت منذ قليل اعداد المحتجين مع انضمام المسيرة من مصرف لبنان ووسط بيروت إلى المحتجين امام ثكنة الحلو في مسيرة تخللها تحطيم صرافات آلية في شارع مار الياس ما استدعى تدخلا من عناصر مكافحة الشغب. كم ثمة محاولات من قبل المحتجين الى قطع طريق في كورنيش المزرعة مفترشين الأرض، الى ذلك لوّح عدد من المحتجين الى التوجه نحو تصعيد في حال لم يتم اطلاق سراح الموقوفين.

إقرأ أيضاً: تعزيزات أمنية تتجه من ثكنة الحلو الى كورنيش المزرعة

وقد حضر عدد من المحتجين منذ صباج اليوم، الى أمام ثكنة الحلو تضامنا مع أهالي موقوفي احداث ليلة أمس في شارع الحمراء، مطالبين بالافراج عن جميع الموقوفين.  ولاحقا قام المحتجون بقطع الطريق وافترشوا الارض وسط الشارع. وحصل تدافع بينهم وبين القوى الامنية التي حاولت منعهم من اقفال الطريق امام السيارات.  

وأعلنت قوى الأمن الداخلي في بيان أن حصيلة الاعتداءات في شارع الحمرا، وصلت إلى 47 مصابا، مشيرة إلى أنه تم توقيف 59 مشتبها به.

السابق
الاعتداءات على المصارف مستمرة.. وتحطيم بعض ماكينات الـ«ATM» في مار الياس!
التالي
الدولار يواصل انخفاضه.. اليكم كم بلغ سعر الصرف!