معلومات جديدة.. شخصية سورية سلّمت رأس سليماني للأميركيين وهذا كان شرطها!

لا تزال عملية اغتيال قائد فيلق القدس الايراني، قاسم سليماني، بضربة اميركية بالقرب من مطار بغداد الدولي، يشوبه الغموض، حول تقب واشنطن لتحركات سليماني المدروسة من جهة وقدرتها على كشف مكان تواجده واصابته بشكل دقيق.

في هذا السياق، كشف مصدر استخباراتي غربي كبير لـ”اندبندنت عربية” أن شخصية سورية رفيعة المستوى هي التي سلّمت رأس قاسم سليماني للأميركيين.

وأضاف المصدر، الذي كان على اطّلاع على مجريات الأمور، أن هذه الشخصية سرّبت معلومات دقيقة ومهمة للجانب الأميركي حول تحركات سليماني في سوريا، وأبلغتهم بموعد السفر وتفاصيل الطائرة المدنية والمرافقين.

إقرأ ايضاً: من مغنية الى سليماني.. سوريا قاسم مشترك وأرض خصبة لـ«تواطؤ إستخباري»!

وقال المصدر إن الشخصية الرفيعة التي كانت على اتصال بالأميركيين منذ فترة ليست بالقصيرة، قد اشترطت على الأميركيين أن لا يتم الاستهداف داخل الأراضي السورية.

وعلمت “اندبندنت عربية” أن الأميركيين تمكنوا من تعقب مسار الطائرة التي أقلت سليماني بعد التأكد أنه على متنها.

وكان الأميركيون من ناحية أخرى، وبحسب المصدر، استطاعوا اختراق هاتف أبو مهدي المهندس، وكانوا يستمعون لما يدور بينه وبين سليماني وآخرين، وأيضا استمعوا لمحادثات بينهم، ومنها فَهِم الأميركيون أنهم يعدون العدة لعمليات كبيرة في سوريا والعراق ولبنان وأماكن أخرى ضد أهداف أميركية وإسرائيلية وغربية، كما تأكدوا أن المهندس سيكون بانتظار سليماني في مطار بغداد، وهو ما تحدث عنه وزير الخارجية الأميركية بعد عملية الاغتيال هذه.

السابق
رواية عراقية – اميركية تكشف تفاصيل ما دار في عين الأسد: هكذا نجا الجنود من الصواريخ الايرانية!
التالي
بالصورة.. قطع طريق نهر الموت بالاطارات المشتعلة وزحمة سير خانقة!