فايسبوك بتصميم جديد.. هذه هي الميزات المرتقبة!

فايسبوك

بدت سنة 2019 وكأنها الأقسى على الفايسبوك لإعادة إثبات جماهيريته وقوته أمام الجمهور، فضائح للاختراق لم تسلم منه الشبكة الزرقاء التي عززت هيمنتها بإطلاق شعار الشركة فايسبوك بالأحرف اللاتينية الكبيرة وعرض الشعار ذاته في تطبيقي “انستغرام” و “واتس اب” المملوكتين من قبل فايسبوك بعد فشل الدمج بين التطبيقات الثلاث إثر حكم قضائي.

وخلال مؤتمر المطورين الذي عقد في شهر نيسان 2019، أعلنت الشركة عن تصميم جديد للموقع الأكثر انتشاراً عالمياً وبدأت شركة فيسبوك مع مطلع العام 20201 منح بعض مستخدميها إمكانية الوصول إلى التصميم الجديد للموقع.

إقرأ أيضاً: الولايات المتحدة تقطع الطريق على أي تطبيق يهدد هيمنة «فايسبوك»

التصميم الجديد يتميز بأنه أكثر تنظيماً من حيث الرموز والإشعارات، كما سيمكن المستخدمين للمرة الأولى، من الوصول إلى هذا التصميم، عند فتح الموقع لأول مرة لتظهر سالة تدعو المستخدم إلى تجربة التصميم الجديد باسم “فيسبوك الجديد”.

كما أعلنت الشركة أنها بدأت في منح نسبة صغيرة من المستخدمين للوصول إلى شكل التصميم الجديد، إذ تعتزم الشركة قبل ربيع 2020 إلى إطلاق هذا التصميم الجديد على شكل أوسع.

التصميم يمتاز بأنه يعطي الخيار في استخدام خلفيات بيضاء وألوان ساطعة، أو خلفية داكنة على غرار ميزة “الوضع الداكن” التي أصبحت توفرها العديد من التطبيقات الأخرى.

التصميم المرتقب إطلاقه تدريجياً أمام المستخدمين

هل يهيمن التصميم الجديد؟

إذا أراد المستخدم العودة مجدداً للتصميم القديم فإن هذا الأمر متاح، كما سمحت فيسبوك بالإبلاغ عن المشكلات التي تواجه المستخدم في التصميم الجديد عبر إمكانية التعبير عن رأي المستخدم بالتصميم الجديد.

وبالطبع مر موقع الفايسبوك منذ إطلاقه بعدة تصميمات تمازجت مع تطور التقنية وإدخال الإضافات، ليوحد ذلك الموقع الأكبر في العالم للتواصل الاجتماعي، إذ يستخدمه نحو 2.5 مليار مستخدم نشط شهرياً، ويأتي هذا التصميم الجديد في محاولة من إدارة فيسبوك للتغلب على المشكلات التي واجهتها خلال الأعوام الماضية، بما في ذلك سياسة الخصوصية.

السابق
الدولار يلامس الـ 2500 ليرة.. هذه «خارطة» تبدل سعر الصرف!
التالي
بعد سنوات من الحب وطفلين.. شاكيرا ترفض الزواج من بيكيه!