أمير قطر يزور طهران في «زمن إيراني صعب».. ماذا في جعبته؟

في ” زمن” ايراني صعب وتخبط يعيشه النظام الايراني حيث يغلي من الداخل ويحاصره الخارج من كل الاتجاهات ولا سيما بعد مقتل اللواء قاسم سليماني ورد “رفع العتب” على قاعدة عين الاسد الاميركية، ومع بدء مظاهر الانتفاضة الايرانية الثالثة الشاملة في كل ايران ومع الانتكاسة الكبرى وفقدان الثقة بالنظام ومرشده ومطالبة الشعب باستقالته بعد وصفه بالقاتل والفاشل. إزاء كل هذه الظروف يحط أمير قطر تميم بن حمد في طهران بعد ايام على زيارة وزير خارجيته. فماذا يحمل في جعبته؟ وهل من وساطة او رسائل اميركية مباشرة للنظام الايراني؟

وقالت وكالة أنباء “فارس” الإيرانية شبه الرسمية في خبر مقتضب، إن تميم يسافر إلى طهران الأحد، في أعقاب زيارته إلى سلطنة عمان لتقديم التعازي في وفاة السلطان قابوس بن سعيد.

إقرأ أيضاً: الإنتفاضة الإيرانية الثالثة.. تظاهرات وقمع في مختلف المدن!

وتأتي زيارة تميم إلى طهران في وقت حساس للغاية، بعد اعتراف إيران بإسقاط طائرة أوكرانية فوق العاصمة طهران عن طريق الخطأ، أثناء استهداف قوات أميركية في العراق بالصواريخ.

وأثار الاعتراف الإيراني بإسقاط الطائرة ومقتل كل من كانوا على متنها وعددهم 176 شخصا، غضبا دوليا، وأدى إلى احتجاجات متزايدة ضد السلطات الإيرانية في طهران ومدن أخرى.

وقالت إيران السبت فيما وصفه الرئيس حسن روحاني بأنه “خطأ كارثي”، إن دفاعاتها الجوية أطلقت بطريق الخطأ صاروخا أسقط الطائرة الأوكرانية يوم الأربعاء، أثناء حالة استنفار بعد شن إيران هجمات صاروخية على أهداف أميركية في العراق.

السابق
بالفيديو: ماذا يجري في محيط مستشفى رياق؟
التالي
هكذا نجحت اميركا في اغتيال سليماني.. «جيش من الجواسيس» ترّصده في 7 دول منذ 18 شهراً!