راوئح فساد ونفايات تفوح من معمل صيدا.. الحراك يطالب بخطوات صحيحة!

معمل نفايات صيدا

ملف النفايات هو بدوره شائك وتفوح منه روائح الفساد قبل الروائح الكريهة للانبعاثات والسوائل. والفساد البيئي من معامل الفرز الى المكبات العشوائية الى الكسارات والمرامل كلها تجاوزات تحت عين الحراك.

وفي صيدا نفذ محتجون من حراك صيدا اليوم، وقفة أمام معمل معالجة النفايات الصلبة في سينيق، في رسالة احتجاجية على أدائه وللمطالبة بتحسين العمل فيه ضمن المواصفات الصحية والبيئية، وسط انتشار للجيش والقوى الأمنية في المكان.

إقرأ أيضاً: العتمة «موجعة» في النبطية .. الحراك يطالب بوقف التقنين

وقد وضع المعتصمون كمامات ورفعوا لافتة كبيرة بمطالبهم جاء فيها: “من أجل تحسين أداء معمل النفايات وتخليص صيدا والجوار من الكارثة البيئية، نطالب بلدية صيدا وإدارة المعمل: لا للنفايات من خارج اتحاد بلديات صيدا الزهراني، معالجة مصادر الروائح الكريهة المنبعثة من المعمل، تطبيق كامل لتوصيات وزارة البيئة في تقريرها التقني عام 2018 لتحسين عمل المعمل، عدم ردم جبال المتبقيات في البحيرة المجاورة، عدم تصريف العصارة السامة الى البحر، عدم استخدام الأرض المجاورة لتكديس النفايات فيها، معالجة 200 طن من النفايات مجانا لصالح بلدية صيدا عملا بالعقد”.

وطالب البيان بـ”نقل النفايات الى المعمل بطريقة سليمة وغير مضغوطة، تأمين مطمر صحي للعوادم ضمن المواصفات البيئية السليمة والمراقبة الجدية لأداء المعمل فنيا وبيئيا وصحيا بمشاركة هيئات بيئية ومدنية”.

السابق
الإنتفاضة متواصلة ضد المصارف.. حراك سوق الخان: إرحل رياض سلامة!
التالي
صرخة من «عروس الثورة».. محاكمة السلطة ورحيل دياب!