بعدما تحدث عن معاناته.. وزيرة العدل ترد على غصن: لن نسمح بتشويه قضاء اليابان!

كارلوس غصن

في أول ظهور علني لرجل الأعمال اللبناني الأصل كارلوس غصن، يوم أمس، بعد هروبه الى لبنان تحدث غصن انه فرّ من الظلم واللاعدالة، ما استدعى ردا من قبل اليابان وقالت وزيرة العدل اليابانية ماساكو موري، في مؤتمر صحافي صباح اليوم الخميس تعليقاً على المؤتمر الصحافي الذي عقده الرئيس السابق لتحالف “رينو- نيسان” في بيروت واستمر أكثر من ساعتين ونصف الساعة، إن اليابان “لا يمكن أن تغفل أبدا محاولته (غصن) نشر حقائق خاطئة عن النظام القانوني لبلدنا وإدارة النظام من أجل تبرير سفره”.

إقرأ أيضاً: غصن يتحدث عن معاناته في اليابان للمرة الأولى.. ويمثل أمام القضاء اللبناني!

حقائق خاطئة

وكان غصن، الذي ينتظر المحاكمة بتهمة إخفاء جزء من دخله الحقيقي عن الضرائب اليابانية، قال في بيان بعد وصوله إلى لبنان نهاية كانون الأول الماضي إنه فر من “الظلم والاضطهاد السياسي” في اليابان.

وقال خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد الأربعاء إن “الاتهامات ضدي لا أساس لها”، مشيراً إلى أن قراره الفرار من اليابان “كان أصعب قرار” في حياته. وأضاف: “لم يكن أمامي أي خيار آخر سوى حماية نفسي”، ممتنعاً عن الكشف عن تفاصيل بشأن هروبه.

ومساء أمس الأربعاء، استدعت النيابة العامة التمييزية اللبنانية كارلوس غصن إلى جلسة تحقيق الخميس للاستماع إلى إفادته، عقب المؤتمر الصحافي، حول مضمون النشرة الحمراء الصادرة عن القضاء الياباني والتي تتهمه بارتكاب جرائم على الأراضي اليابانية وتطالب بتوقيفه”.

السابق
تفاصيل اللحظات الأخيرة لوصول صواريخ إيران إلى «عين الأسد»!
التالي
جنبلاط يقترح هذا الاسم لوزارة الطاقة!