ترامب يتحدّى إيران وينفي سقوط قتلى.. هكذا تم إنقاذ الجنود الأميركيين!

ترامب

بعد الحديث عن سقوط أكثر من ثمانين قتيلاً بالغارة الإيرانية على موقع أميركي في بغداد رداً على مقتل الجنرال الإيراني قاسم سليماني بغارة أميركية سابقاً، رفع الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء سقف التحدي مع إيران وقال إن “بلاده لم تسجل أي خسائر بالأرواح جراء الهجوم الإيراني”.

إقرأ أيضاً: العراق يؤكد إبلاغه مسبقاً بضربة عين الأسد.. ودعوات لمنع التصعيد!

وأوضح ترامب في كلمة له تعقيبا على قصف إيران لقواعد أميركية في العراق، أنه لا خسائر عراقية أو أميركية “بفضل نظام الإنذار المبكر لدينا”.

أضاف ترامب: “الجيش الأميركي قضى على قاسم سليماني أكبر إرهابي في العالم، مشيرا إلى أن الأخير درب تنظيم حزب الله الإرهابي وتسبب بقتل وإصابة جنود أميركيين كثر”.

وتابع ترامب قائلا “يدا سليماني ملطختان بدماء العراقيين والإيرانيين على السواء”.

كما أشار الرئيس الأميركي في معرض حديثه إلى أن “إيران استولت على سفن في الخليج وشنت اعتداءات على منشآت نفطية سعودية، وتسببت بأضرار هائلة في اليمن ولبنان وسوريا، مؤكدا أن بلاده ستفرض عليها مزيدا من العقوبات”.

وذكر ترامب أن إيران رفعت شعار “الموت لأميركا” في اليوم الذي وقع فيه الاتفاق النووي، لافتا إلى أنه حان الوقت للدول الموقعة على الاتفاق النووي التخلي عنه من أجل عالم أكثر أمنا.

وهدد ترامب طهران بالصواريخ الأميركية “الكبيرة والسريعة والدقيقة والمميتة”، معتبرا أن إيران تراجعت، وأنها تخفف من حدة موقفها على ما يبدو.

وقال ترامب إنه سيطلب من الناتو أن يكون حاضرا بشكل أكبر في الشرق الأوسط، منوها في الوقت ذاته بأن الولايات المتحدة مستعدة للسلام مع من يريدونه.

السابق
لقاءات هيكل ومصطفى ناصر بشهادة طارق زيدان.. أسرار وأفكار
التالي
أحمد بيضون لـ«الرئيس المكلف»: دع التأليف وانصرف إلى «التأليف»!