الصواريخ الإيرانية أخطأت اهدافها في أربيل!

إيران العراق

فيما أكد الجيش العراقي، اليوم الأربعاء، أن الهجوم الصاروخي الإيراني على القواعد الأميركية في العراق لم يسفر عن وقوع أية خسائر ضمن القوات العراقية.

هذا وأخطأت الصواريخ إيرانية أهدافها في أربيل عندما هاجمت قاعدة الحرير التي تضم قوات أميركية، دون وقوع خسائر بشرية إثر الهجمات التي ضربت القاعدة العسكرية في أربيل.

ونشرت قناة الحرّة على حسابها الرسميّ عبر “تويتر”، صورًا لـ”أحدِ الصواريخِ الإيرانية حيث وقعَ في شمال غرب مركز مدينة أربيل ولم ينفجر”.

هجوم في أربيل وآخر في الأنبار

يذكر أن البنتاغون أعلن فجر الأربعاء، أن إيران شنت هجوماً صاروخياً بالفعل على قوات أميركية وقوات التحالف في العراق، كاشفاً أن طهران أطلقت أكثر من 10 صواريخ على القوات الأميركية في الأنبار وأربيل، مشيراً إلى أنّه بصدد تقييم الأضرار ودرس سبل الردّ.

بدوره، قال جوناثان هوفمان المتحدث باسم البنتاغون في بيان “نعمل على تقييم أولي للأضرار”، مضيفا أن القاعدتين المستهدفتين هما قاعدة عين الأسد الجوية وقاعدة أخرى في مدينة أربيل.

وأضاف أن قاعدة عين الأسد في العراق تعرّضت لهجوم صاروخي، ولم يعرف إن كان هناك أية إصابات.

إقرأ أيضاً: «كان لدينا تحذير مبكر».. هذه الرواية الأميركية عن ضربة «عين الأسد»!

وتابع المسؤول أنه لا توجد معلومات حتى الآن عن أية أضرار أو إصابات نتيجة الهجوم، إلا أنه أكد أن الجناح الذي يضمّ الوجود العسكري الأميركي في قاعدة عين الأسد طاله القصف الصاروخي.

كما أعلن أن المنشآت المستهدفة تشمل أربيل شمال العراق وقاعدة عين الأسد الجوية.

السابق
خامنئي يشيد بالرد الايراني «الناجح»: «حزب الله» هو يد لبنان وعينه!
التالي
المستلزمات الطبية تنفذ.. «ترقيع» واستخدام متكرر لـ«الفلاتر»: المستشفيات قادمة على جحيم!