بعد السويسرا.. عُمان تدخل على خط الحلحة بين أميركا وإيران!

تتوالى رسائل بين الولايات المتحدة وإيران عقب مقتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني بغارة أميركية في العراق.

فبعد الرسالة السويسرية، أوضح وزير خارجية سلطنة عمان يوسف بن علوي، اليوم الثلاثاء، أن “الأميركيين يحاولون باستمرار للعمل على الحد من التوتر، خلال اتصالاتهم الدائمة بنا، ونحن الآن في كارثة كبيرة أثرت على الجميع”.

إقرأ أيضاً: على وقع التوتر.. سويسرا تنقل رسائل بين أميركا وإيران!

أضاف بن علوي في منتدى طهران للحوار الإقليمي المنعقد بمكتب الدراسات السياسية بوزارة الخارجية الإيرانية اليوم الثلاثاء : “في البداية أتقدم بأحر التعازي إلى أخي العزيز محمد جواد ظريف، بمناسبة شهادة القائد قاسم سليماني”.

وقال : “نحن الآن في كارثة كبيرة أثرت على الجميع، القائد سليماني قدم خدمات مفيدة للغاية ونطلب من الله أن يرحمه وأن يرحم جميع الشهداء”.

اضاف:” يسعدني أن أكون جزءا من هذا الجهد المشترك من خلال منتدى حوار طهران لتحقيق الأمن والسلام في المنطقة، وأنا واثق من أن إيران تتقدم باتجاه تحقيق الأمن، وبذلت هذه الجهود باستمرار، ونحن في سلطنة عمان شركاء مع إيران في هذه الجهود، حققت هذه الشراكة حتى الآن أهم الخطوات”.

وأشار بن علوي، الى أن “هذا جهد تم تحقيقه وما كان ليحدث لو لم تكن الحكمة في القيادة الإيرانية، ونحن نعتقد أن هذا الجهد والحكمة سيستمران، إن ما نواجهه سيتحقق في المستقبل من خلال حكمة القيادة الإيرانية وبراعتها”.

السابق
الموت يُفجع بيار رباط!
التالي
تهديدات وتهديدات مضادة.. التوتر يتصاعد بين واشنطن وإيران!