غارة دقيقة من طائرة مسيرة قتلت سليماني.. وصاروخ فريد من نوعه استخدم في عملية الاغتيال!

طغى خبر مقتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني فجر اليوم، في قصف صاروخي أميركي بالقرب من مطار بغداد على المشهد الدولي والعربي، و قد افادت وكالة “أ ف ب” ان قاسم قتل بغارة دقيقة من طائرة مسيرة.

كما تشير التحليلات الأولية إلى استخدام صاروخ من طراز Hellfire R9X في عملية تصفية قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني والمرافقين له، حيث ظهرت بقايا الجثث ممزقة إربا بالإضافة إلى آثار الدمار أعلى المركبات، وهي المرة التاسعة الذي تستخدم القوات الأميركية هذا الطراز من الصواريخ إلى جانب صواريخ أخرى تطلق بواسطة الدرون. ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن تفاصيل العملية والصواريخ المستخدمة خلال مؤتمر صحافي في البنتاغون خلال ساعات.

إقرأ أيضاً: بالصور.. هكذا أجهض سليماني أحلام الثورة السورية

وبحسب ما نشرته مجلة “Popular Mechanics”، قامت وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية CIA بتصميم صاروخ فريد من نوعه لتنفيذ عمليات تصفية واغتيال عناصر مستهدفة تابعة لتنظيم القاعدة وداعش الإرهابيين في سوريا. ويعرف الصاروخ من طراز Hellfire R9X أيضا باسم “Flying Ginsu”، نسبة إلى أحد أنواع السكاكين المشهورة.

ويزن الصاروخ R9X حوالي 45 كلغ بخلاف الشفرات الست التي تكفي لقتل أي شخص داخل نطاق طيرانها بنسبة 100%، وتبلغ منطقة الخطر المميتة حوالي 75 سم، وهو ما يفسر أن بعض بقايا الجثث تم تقطيعها إلى أجزاء تطايرت بعيدا عن موقع اندلاع الحريق في المركبتين اللتين كان سليماني والمرافقون له يستقلونهما، وكما يظهر في اللقطة التي تظهر يد سليمان وبها خاتمه الذي تم التعرف على تصفيته من خلاله

السابق
ماريا كاري أول فنانة تحمل هذا التصنيف في أربعة عقود!
التالي
بالفيديو.. هرج ومرج في احد المصارف بصيدا!